قرار "هام" من تركي آل الشيخ لمنع كارثة رياضية

تاريخ النشر: 18/12/2018
1362
منذ 5 سنوات
قرار "هام" من تركي آل الشيخ لمنع كارثة رياضية

أصدر معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قرارًا هامًا، لمنع تعرض الرياضة السعودية، لكارثة دولية كبرى.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تخفيض تقييم الحكم السعودي، من المستوى الأولى إلى الثاني، وذلك بعد عدم مشاركتهم في إدارة مباريات في الدوري السعودي للمحترفين، في أعقاب الاستعانة بالحكام الأجانب، منذ1 بداية الموسم الحالي.

وهذا القرار من "فيفا"، يعني عدم اختيار الحكام السعوديين، للمشاركة في الأحداث الدولية، سواء كانت على المستوى القاري أو العالمي.

وعلى الفور، تحرك تركي آل الشيخ، بعد قرار "فيفا"، ليعلن إعادة الحكم السعودي، مرة أخرى، لإدارة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال الجولات المقبلة.

وكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، في بيان رسمي له، عن أن قرار تركي آل الشيخ، يأتي لاستفادة الحكم المحلي، من الحكام الأجانب، الذين يتم إحضارهم إلى المملكة، بالإضافة إلى تعزيز وجوده في الاستحقاقات الدولية.

وفي السياق نفسه، فرر اتحاد الكرة، اعتماد الحكم الإضافي، في منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، خلال الدورين 64 و32، إلى جانب اعتماده في منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

حمل تطبيق سعودي الآن