النصر والفيحاء في "أزمة ملعب" قبل صدام دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 28/12/2023
531
منذ 4 شهور
النصر والفيحاء في أزمة ملعب قبل صدام دوري أبطال آسيا

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024)، عن مواجهة سعودية بين النصر والفيحاء في ثمن نهائي البطولة.

ويلتقي الفيحاء بنظيره النصر، في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يتأهل الفائز إلى ربع النهائي، ليواجه الفائز من ناساف الأوزبكي والعين الإماراتي.

أزمة الملعب تؤرق الفيحاء

وبات الفيحاء في أزمة اختيار ملعب استضافة مباراة الفريق أمام النصر في بطولة دوري أبطال آسيا،

ومن المقرر أن يستضيف الفيحاء نظيره النصر، في مباراة الذهاب التي تقام أحد يومي 12 و13 فبراير، بينما يستضيف النصر مباراة الإياب التي تقام أحد يومي 19 و20 فبراير المقبل.

وكان الفيحاء قد خاض مباراتين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ومباراة على ملعب الملك فهد الدولي، خلال دور المجموعات، في ظل عدم استيفاء ملعب المجمعة الرياضية لشروط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

إغلاق ملعب الدرة

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن عن إغلاق ملعب مدينة الملك فهد الدولي، الملقب بـ(الدرة)، عقب مباراة الديربي بين الهلال والنصر في دوري روشن السعودي، بسبب أعمال التجديد والتطوير.

وكان الاتحاد السعودي قد استقر على إغلاق 4 ملاعب من أجل أعمال التطوير، قبل استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027، وهي ملاعب (الملك فهد الدولي)، (الأمير فيصل بن فهد بالملز)، (الأمير محمد بن فهد بالدمام)، (الأمير سعود بن جلوي بالراكة).

هل يتم إغلاق ملعب الملز؟

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الرياضة، د. رجاء الله السلمي، قد أكد عبر رسالة على منصة (إكس)، أن ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، سيكون مستمرًا في استضافة المباريات حتى نهاية الموسم الجاري.

ملعب الملز

وطبقًا لذلك، فإن ملعب الملز سيكون المرشح الأول لاستضافة مباراة الفيحاء أمام النصر، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

ماذا لم تم إغلاق ملعب الملز؟

وتشير اتجاهات نحو إمكانية إغلاق ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، مع نهاية العام الحالي، الأمر الذي يعيد التساؤلات حول ملعب استضافة مباراة الذهاب بين الفيحاء والنصر.

وفي حالة إغلاق ملعب الملز، فإن هناك خيارات متاحة لاستضافة مباراة الفيحاء والنصر، بين ملعب المملكة أرينا، أو ملعب نادي الشباب، أو ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.

جدير بالذكر أن شركة نادي الهلال، أعلنت عن الاتفاق مع الهيئة العامة للترفيه، ليكون بموجبها ملعب "بوليفارد هول" هو الملعب الرسمي للهلال، تحت مسمى (المملكة أرينا)، حيث سيتم الانتهاء من أعمال إنشاء الملعب في مطلع العام المقبل 2024.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

النصر يرد على طلب مادو بالرحيل.. بعد تلقي 3 عروض

عرض رسمي يقرب أوسبينا من الرحيل عن النصر

حمل تطبيق سعودي الآن