زيادة الأجانب وتقليص القوائم.. قرار "إيجابي وسلبي" يهدد الأندية

تاريخ النشر: 29/12/2023
121
منذ 5 شهور
زيادة الأجانب وتقليص القوائم.. قرار إيجابي وسلبي يهدد الأندية

علق الإعلامي الرياضي عادل بابكير، على قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الدوري، بشأن عدد الأجانب وقوائم الأندية للموسم المقبل.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الدوري السعودي للمحترفين تعديل عدد اللاعبين المسجلين في كشوفات الفريق الأول لأندية دوري روشن السعودي للمحترفين إلى 25 لاعبا بدلا من العدد السابق 30 لاعبا، مع مراعاة أحقية كل ناد من الأندية تسجيل عدد 10 لاعبين غير سعوديين.

قرار تسجيل 10 أجانب سينهي أزمة انضباط اللاعبين السعوديين

ويرى بابكير أن قرار تسجيل 10 أجانب سيزيد من انضباط اللاعبين السعوديين، حيث سيضطرون إلى العمل الجاد والالتزام بالتعليمات من أجل المشاركة في المباريات.

وكتب الإعلامي الرياضي عادل بابكير عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "أكس": "قرار تسجيل ١٠ أجانب سيجعل اللاعب السعودي الغير منضبط أكثر انضباطاً واحترافية.. تبي تشارك !! أثبت نفسك".

تخفيض عدد القوائم يهدد الأندية بالأزمات

وأضاف: "لكن في نفس الوقت.. تخفيض عدد القوائم إلى ٢٥ لاعب سيدخل الأندية المشاركة في البطولات في أزمة لاعبين فيما لو عانت من الإصابات مثلما عانى الاتحاد هذا الموسم".

وكان نادي الاتحاد قد عانى من أزمة إصابات كبيرة هذا الموسم، حيث وصل عدد اللاعبين المصابيين إلى 11 لاعبا، مما أثر على نتائج الفريق في الدوري، وكأس العالم للأندية، ويبقى السؤال: "هل سيتكرر ما حدث للاتحاد مع الأندية الأخرى؟".

يذكر أن، فريق الاتحاد خيب طموحات جماهيره في بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد الخروج من المباراة الثانية، كما أن حامل اللقب تراجع كثيرا خلال الموسم الجاري بترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين حيث يقبع بالمركز السادس برصيد 28 نقطة، من 18 مباراة، فاز في 8 وتعثر في 10. 

اقرأ أيضا

المسحل يكشف قرار مانشيني.. زيادة أجانب دوري روشن؟

رسميا.. 10 أجانب في أندية الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن