"المنقذ" يغادر المستشفى.. ويؤكد: الأخضر قادر على الفوز بكأس آسيا

تاريخ النشر: 02/01/2024
116
منذ 6 شهور
المنقذ يغادر المستشفى.. ويؤكد: الأخضر قادر على الفوز بكأس آسيا

أعرب ناصر الجوهر، المدير الفني الأسبق لمنتخب السعودية، والملقب بـ"المدرب المنقذ"، عن تفاؤله بقدرة الأخضر على تحقيق لقب كأس آسيا في نسخة (قطر 2023).

ويستعد المنتخب السعودي الأول، للمشاركة في بطولة كأس آسيا، التي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير، بمشاركة 24 منتخبًا، حيث يلعب الأخضر في المجموعة السادسة برفقة منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغيزستان.

وأضاف الجوهر، خلال تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد"، "الحمد لله، أشكر كل من سأل عني في هذه الوعكة الصحية، نحن نعيش في بلد عظيم، بقيادة مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد".

وأضاف "جاءتني انتقادات سابقًا، ولكني كنت حريصًا على أخذ الجوانب الإيجابية والتعلم منها، ما جعلني أرفع علم المملكة في 7 محافل دولية".

وتابع الجوهر "نحن في تطور كبير تشهده الرياضة السعودية، بقيادة وزير الرياضة، الذي كان له دور كبير في متابعة حالتي الصحية، وأشكره على ذلك".

وعن توقعاته لرحلة المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023، قال الجوهر "مانشيني قادر على حصد اللقب، لأن معه مجموعة كبيرة تعطينا الفرصة لأن نصل. المنتخب السعودي في كأس آسيا، في تطور كبير جدًا، ويجب أن نكون في المقدمة ونحققها، وبإذن الله نحقق الكأس، وأتمنى أن تكون وعكتي الصحية انتهت، وأذهب لاستقبالهم في المطار".

وكان ناصر الجوهر، قد تعرض لوعكة صحية في شهر نوفمبر الماضي، دخل على إثرها غرفة العناية المركزة، في المستشفى العسكري.

ويلقب ناصر الجوهر بـ"المدرب المنقذ"؛ حيث تولى تدريب المنتخب السعودي خلال فترات متعددة بين 2000 و2011، وكان الأخضر يشهد تحت قيادته نتائج إيجابية، حيث حقق وصافة كأس آسيا 2000، وتأهل لكأس العالم 2002، ودورة الخليج 2002، وتوج بذهبية دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2005، وحصل الجوهر على جائزة أفضل مدرب في آسيا لعام 2001.

اقرأ أيضا

منتخب السعودية يكتسح منافسيه في كأس آسيا 2023.. الأرقام تؤكد

قرار هلالي يكافيء النصر .. استمرار الدوري خلال كأس آسيا 2023

حمل تطبيق سعودي الآن