السوبر الإسباني في السعودية.. المواعيد والنجوم والقنوات الناقلة

تاريخ النشر: 08/01/2024
446
منذ 5 شهور
السوبر الإسباني في السعودية.. المواعيد والنجوم والقنوات الناقلة

تنطلق يوم الأربعاء المقبل الموافق العاشر من شهر يناير الجاري، على ملعب الأول بارك الخاص بنادي النصر، منافسات كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، والذي يقام للمرة الرابعة تواليا في المملكة العربية السعودية.

ويشارك في نسخة عام 2024 الرباعي (برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، وأخيرا أوساسونا)، علما بأن برشلونة قد توج العام الماضي باللقب الرابع عشر في تاريخه على مستوى كأس السوبر.

وسبق أن توج ريال مدريد مرتين في السعودية، الأولى عام 2020 على حساب أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في ملعب الجوهرة المشعة، والثانية في عام 2022 على حساب أتلتيك بيلباو بثنائية في ملعب الدرة بالرياض.

مواعيد مباريات نصف نهائي كأس السوبر الإسباني: 

سيقام نصف النهائي الأول بين ريال مدريد (حامل لقب كأس إسبانيا) ضد أتلتيكو مدريد (وصيف الدوري الإسباني)، يوم الأربعاء الموافق العاشر من يناير على ملعب الأول بارك، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

سيقام نصف النهائي الثاني بين برشلونة (بطل الدوري الإسباني) ضد أوساسونا (وصيف كأس إسبانيا)، يوم الخميس الموافق الحادي عشر من يناير على ملعب الأول بارك، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

موعد مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني:

ستقام مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني، يوم الأحد الموافق الرابع عشر من يناير، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الأول بارك، بين الفائز من لقاء (ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد) والفائز من لقاء (برشلونة ضد أوساسونا).

القنوات الناقلة لمباريات السوبر الإسباني: 

ستنقل شبكة قنوات "SSC" مباريات كأس السوبر الإسباني بشكل حصري في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، بالتعاون مع منصة "شاهد" عبر الانترنت.

أهم نجوم كأس السوبر: 

يتوقع أن يتألق عدد من النجوم أو يستعيد البعض الأخر مستواه، بعد فترة من التراجع خلال المرحلة المقبل، ويأتي على رأس أبرز اللاعبين المشاركين في السوبر الإسباني 2024..

-المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة.

-لاعب الوسط الإنجليزي المتألق جود بيلينجهام نجم ريال مدريد.

-المهاجم الفرنسي المتألق هذا الموسم أنطوان جريزمان مع أتلتيكو مدريد.

-لاعب الوسط الأرجنتيني إيزيكيل أفيلا نجم أوساسونا.

تتويجات الفرق المشاركة في السوبر الإسباني 2024:

-حقق برشلونة اللقب من قبل (14) مرة، ويحمل الرقم القياسي في عدد التتويجات بالكأس.

-ريال مدريد حقق اللقب من قبل (12) مرة.

-توج أتلتيكو مدريد بالسوبر الإسباني مرتين فقط على مر تاريخه كان أخرها في عام 2013.

-لم يسبق لفريق أوساسونا أن توج بكأس السوبر من قبل على مر تاريخه.

حمل تطبيق سعودي الآن