"عرض خرافي" يسرع انتقال مورينيو إلى الدوري السعودي

تاريخ النشر: 09/01/2024
1982
منذ 8 شهور
عرض خرافي يسرع انتقال مورينيو إلى الدوري السعودي

كشفت تقارير إعلامية عن اقتراب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، من تولي الإدارة الفنية لأحد أندية دوري روشن السعودي، خلال الموسم المقبل، بعرض مالي ضخم.

وذكر الإعلامي الرياضي محمد القاعود، أن جوزيه مورينيو هو الاسم الأبرز الذي يسعى صندوق الاستثمارات العامة، لجذبه إلى الدوري السعودي خلال الموسم المقبل، على أن يحصل على عرض مالي خرافي يصل إلى 30 مليون دولار في الموسم الواحد.

وكان مورينيو قد أعلن عن نيته في التدريب بالدوري السعودي، يومًا ما، مضيفًا أن تلقى عرضين من ناديي الهلال والأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أنه رفض من أجل استكمال عقده مع نادي روما الإيطالي.

وفي نوفمبر الماضي، قال مورينيو خلال تصريحات صحفية "أعتقد أني سأذهب وأدرب في السعودية يومًا ما، ولكن لن يكون اليوم أو غدًا أو بعد غدٍ".

يذكر أن سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، قد أصدر قرارًا باعتماد تشكيل مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية، حيث يتولى جوزيه مورينيو عضوية في المجلس لمدة ثلاث سنوات.

ويرتبط جوزيه مورينيو، الملقب بـ(سبيشال وان)، بعقد مع روما، حتى يونيو المقبل، فيم تولى تدريب الفريق في 26 مباراة، خلال الموسم الجاري، في مسابقات الدوري الإيطالي والدوري الأوروبي وكأس إيطاليا، وحقق 13 فوزًا و6 تعادلات و7 هزائم.

وحقق جوزيه مورينيو، العديد من الألقاب مع مختلف الأندية، حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا، مرتين مع بورتو البرتغالي في 2004 وإنتر ميلان الإيطالي في 2010، كما قاد توج بلقب الدوري الأوروبي مرتين مع بورتو ومانشستر يونايتد، وفاز بكأس المؤتمر الأوروبي مع روما في 2022.

اقرأ أيضا

جوزيه مورينيو يهين توتنهام ويفضحه بتصريح صادم

مورينيو يصدم منتخب البرازيل بتصريح مثير

حمل تطبيق سعودي الآن