"بيت الصقر" ينعش أجواء السعودية في كأس آسيا

تاريخ النشر: 14/01/2024
47
منذ 4 شهور
بيت الصقر

افتتح الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم (الأحد)، منطقة "بيت الصقر"، المخصصة للجماهير السعودية، والآسيوية، وذلك في منطقة كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة، على هامش مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، والتي تقام خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير.

وشهد اليوم الأول في "بيت الصقر"، إقبالًا كبيرًا من جماهير المنتخبات المشاركة في كأس آسيا، حيث استمتعت بالأجواء الرائعة، والفعاليات والأنشطة الحركية، مثل فعاليات (شوت)، و(خزينة الصقور) التي تحوي صورًا للمنتخب الوطني خلال مشاركاته في النسخ السابقة من بطولة كأس آسيا، وتتويجه بالألقاب القارية، وكذلك قمصان الأخضر طوال تاريخه في النسخ السابقة من كأس آسيا، وغيرها من الفعاليات.

ويستقبل (بيت الصقر) جماهير كأس آسيا، والمنتخب السعودي، طوال أيام الأسبوع، من الرابعة عصرًا، إلى الثانية عشرة صباحًا؛ حيث يحتوي البيت على 4 أركان رئيسة؛ متحف المنتخب الوطني، ساحة الشاشة الرئيسة، منطقة الألعاب والتحديات الرياضية، متجر الصقور، منطقة المطاعم والكافيهات، وعدد من الأنشطة، مثل تكوين تشكيلة الأحلام التاريخية للمنتخب، وتجربة التعليق الرياضي.

وتبلغ مساحة بيت الصقر بمنطقة كتارا، 10 آلاف متر مربع، حيث تلتقي الجماهير الرياضية للاطلاع على الثقافة السعودية وتاريخ المنتخب الوطني، كما يتاح للجماهير استذكار تاريخ الأخضر ولقاءات لأساطير عبر التاريخ، عبر شاشة عرض فريدة، وبمكان مهيأ للتفاعل بين الجماهير، وسيتمكن المشجع من اقتناء منتجات المنتخب السعودي المتنوعة عبر ركن المتجر، طوال فترة البطولة.

ويستعد المنتخب السعودي للمشاركة في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، للمرة الحادية عشرة في تاريخه، حيث يستهل الأخضر رحلة البحث عن اللقب الرابع، في المجموعة السادسة، برفقة منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغيزستان.

اقرأ أيضا

نتيجة مباراة الإمارات ضد هونج كونج في كأس آسيا 2023

أبرز لقطات وصور كأس آسيا 2| زي عسكري أوزبكي.. حضور جماهيري مميز

حمل تطبيق سعودي الآن