مونديال الأندية| إنجاز مدرب الوحدة "يداعب" نجم العين أمام ريال مدريد

تاريخ النشر: 22/12/2018
1933
منذ 5 سنوات
مونديال الأندية| إنجاز مدرب الوحدة "يداعب" نجم العين أمام ريال مدريد

في مباراة تاريخية، يلتقي نادي العين الإماراتي، مساء اليوم السبت، فريق ريال مدريد الإسباني، في نهائي كأس العالم للأندية لعام 2018، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وصعد العين الإماراتي، إلى نهائي مونديال الأندية، لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على ريفر بليت الأرجنتيني، بركلات الجزاء، في أعقاب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي (2-2)، بينما تأهل ريال مدريد "حامل اللقب"، بالانتصار على كاشيما أنتلرز الياباني (3-1).

ويسعى النجم المصري حسين الشحات، المحترف في صفوف نادي العين الإماراتي، في تكرار إنجاز أحمد حسام ميدو، المدير الفني لنادي الوحدة، والذي نجح في هز شباك ريال مدريد الإسباني، في وقت سابق.

وعلى مدار تاريخهم الطويل، نجح 3 محترفين مصريين، في هز شباك ريال مدريد، من أصل 5 واجهوا العملاق الإسباني، خلال السنوات الماضية؛ وهم إبراهيم حسن ومحمد زيدان وأحمد حسام ميدو.

* أرقام ميدو..

وميدو، الذي تولى القيادة الفنية للوحدة، بعد إقالة فابيو كاريلي، سبق وأن واجه ريال مدريد كلاعب، 3 مرات.

ففي اللقاء الأول، خلال دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في موسم 2003-2004، عندما كان يلعب في مارسيليا الفرنسي، صنع ميدو، هدفًا رائعًا، في هزيمة فريقه (2-4).

وفي مباراة الإياب، شارك ميدو، للمرة الثانية أمام ريال مدريد، وهذه المرة لم يكتفِ بالصناعة، بل نجح في تسجيل هدف رائع، إلا أن فريقه أنهزم من جديد، وبنتيجة (1-2).

والمرة الأخيرة التي قابل فيها ميدو، فريق ريال مدريد، كان في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، لموسم 2004-2005، ولكن هذه المرة مع روما الإيطالي، وانهزم وقتها (2-4)، دون أن يكون له أي بصمة. 

حمل تطبيق سعودي الآن