مفاجأة تهدي المنتخب السعودي لقب آسيا.. الرابعة أقرب من أي وقت

تاريخ النشر: 22/01/2024
631
منذ 5 شهور
مفاجأة تهدي المنتخب السعودي لقب آسيا.. الرابعة أقرب من أي وقت

يبدو أن المنتخب الوطني الأول السعودي لكرة القدم، على موعد مع حدث استثنائي، خلال النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا 2023 بقطر. 

الأخضر السعودي، تأهل إلى الأدوار الإقصائية من بطولة كأس آسيا 2023، للمرة الثامنة، بعد فوزه على قيرغيزستان بنتيجة (2-0)، في الجولة الثانية على ملعب أحمد بن علي، بينما تعادل منتخب عمان مع نظيره تايلاند دون أهداف، على ملعب عبد الله بن خليفة.

وجاء الهدف الأول للأخضر أمام قيرغيزستان عن طريق متوسط الميدان محمد كنو، في الدقيقة 35، بينما عزز فيصل الغامدي النتيجة في الدقيقة 84. 

المنتخب الوطني السعودي، يتصدر ترتيب المجموعة السادسة، برصيد 6 نقاط، من مباراتين، حيث فاز على عمان بالجولة الأولى بنتيجة (3-2)، وفاز على قيرغيزستان بهدفين نظيفين، بينما يأتي في المرتبة الثانية منتخب تايلاند برصيد أربع نقاط، وعمان ثالثا بنقطة واحدة، وتتذيل قيرغيزستان الترتيب بدون نقاط. 

شارك المنتخب الوطني السعودي في كأس آسيا، 11 مرة على مدار تاريخ البطولة القارية، خرج من دور المجموعات في ثلاث مناسبات، بينما تأهل للأدوار الإقصائية في سبعة أخرى.

وبالنظر للتاريخ، نجد أن السبعة مرات التي تأهل فيها الأخضر للأدوار الإقصائية، كان يأتي المنتخب الوطني بالذهب أو الفضة، باستثناء النسخة الأخيرة فقط، فهل تعيد (الصقور) بريقها خلال النسخة الحالية، ويصعد لمنصة التتويج. 

معلومة غاية بالأهمية.. ماذا يحدث عندما يتأهل المنتخب السعودي من دور المجموعات؟!، تأهل 7 مرات- وصل للنهائي في 6 مناسبات.

- 1984 (حقق اللقب)

- 1988 (حقق اللقب)

- 1992  (حقق الوصافة)

- 1996 (حقق اللقب)

- 2000 (حقق الوصافة)

- 2007 (حقق الوصافة)

- 2019 (خرج من دور 16)

وتأتي أرقام الأخضر التاريخية، بانطباعات وتكهنات سارة للجماهير السعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب أحدهم: "الرابعة أقرب من أي وقت مضى". 

وعلق آخر: "يعني يا أول يا ثاني"، وكتب مشجع آخر: "مبروك للأخضر السعودي، هالمرة لقب إن شاء الله". 

اقرأ أيضا

هنا الأخضر.. منتخب السعودية يصل إلى ملعب مواجهة قيرغيزستان

نجم الهلال السابق يتابع الأخضر ويحتفل على طريقة كنو

حمل تطبيق سعودي الآن