اجتماع عاصف تسبب في رحيل تشافي عن برشلونة.. مفاجآت صادمة للعقول

تاريخ النشر: 28/01/2024
392
منذ 8 شهور
اجتماع عاصف تسبب في رحيل تشافي عن برشلونة.. مفاجآت صادمة للعقول

ظهرت الكثير من التفاصيل والمفاجآت حول الطريقة التي اتخذ بها تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة، قراره بمغادرة منصبه في نهاية الموسم الجاري.

ويشرف تشافي هيرنانديز على منصب المدير الفني لبرشلونة منذ عامين، بعد أن تولى المسئولية خلفا للهولندي رونالد كومان الذي عاش فترة صعبة أيضا مع النادي الكتالوني.

وتعرض برشلونة يوم أمس الأحد لخسارة قاسية ضد فياريال (5-3) ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الإسباني "الليجا".

ويعيش برشلونة موسم صعب للغاية مع تشافي، بخسارة بطولتي كأس السوبر الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، بالإضافة للابتعاد حسابيا عن صراع المنافسة على لقب الدوري الإسباني.

وجاء قرار تشافي بمغادرة برشلونة على خلفية الانتقادات الحادة التي يتعرض لها من الصحف الكتالونية، بسبب آداء الفريق هذا الموسم، والذي يستعد لمواجهة نابولي الإيطالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

قرار رحيل تشافي عن برشلونة: 

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، ما حدث عقب مباراة فياريال بالأمس، وخروج تشافي في مؤتمر صحفي متأخر بعض الشيء بإعلانه مغادرة تدريب برشلونة في نهاية الموسم الجاري.

وأجرى تشافي عقب المباراة اتصالا باليخاندرو إتشيفاريا أحد المقربين من رئيس برشلونة، في الوقت الذي كان فيه خوان لابورتا في اجتماع طارئ مع نائبه رافا يوستي لمناقشة الوضع السيء الذي يمر به الفريق.

وانتظر تشافي وشقيقه أوسكار حتى انتهاء اجتماع لابورتا مع نائبه، ليبلغهم المدرب قراره بأنه سيظهر في مؤتمر صحفي يعلن فيه بنهاية مسيرته مع الفريق في شهر يونيو المقبل.

ولم يطلب لابورتا من تشافي الانتظار، أو يحاول إقناعه بالانتظار خوفا من أن يرفض أو يتصرف بشكل متهور، وفي المقابل طلب النائب رافا يوستي والمدير الرياضي ديكو من تشافي الانتظار، ولكن الأخير رفض بشكلتام.

الجدير بالذكر، أن تشافي هيرنانديز قد جدد في شهر أكتوبر الماضي تعاقده مع برشلونة حتى صيف عام 2025، مع نهاية الدورة الانتخابية للرئيس الحالي خوان لابورتا.

اقرأ أيضا

مدرب جيرونا يجيب.. هل يدرب برشلونة بعد رحيل تشافي؟

تشافى ينهار بـالدموع أمام اللاعبين عقب إعلان رحيله عن برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن