إيقاف رئيس نادي بسبب الفساد

تاريخ النشر: 29/01/2024
1212
منذ شهرين
نادي العلا

أصدرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، قرارا بإيقاف المهندس عمرو المدني، رئيس نادي العلا، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، على خلفية تورطه في جرائم استغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال.

وذكرت الهيئة في بيانها بأن: "صرّح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بأنه تم إيقاف المهندس عمرو بن صالح عبد الرحمن المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، لتورطه بجرائم استغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال".

وأضاف البيان: "حصل  المهندس عمرو بن صالح على عقود لصالح شركة المواهب الوطنية «المذكور أحد ملاكها» من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة".

وتابع البيان: "تم الأمر بطريقة غير نظامية خلال الفترة التي سبقت التحاقه بالعمل الحكومي بواسطة أحد أقاربه بلغ مجموعها «206,630,905» مليون ريال، وقيامه بعد التحاقه بالعمل الحكومي بالخروج (صوريا) من الشركة مع استمرار ملكيته فيها".

وواصل: "استمرت تزكية الشركة للإدارات المسؤولة بالهيئة الملكية لمحافظة العلا، ما مكنها من الحصول على مشاريع بلغ إجمالي قيمتها «1,298,923» مليون ريال، وحصوله على منافع شخصية من الشركات المتعاقدة مع الهيئة".

إيقاف رئيس نادي العلا

واستطرد: "كما حصل المهندس عمرو على أرباحه من تلك المشاريع بواسطة أحد أقاربه (تم إيقافه - المواطن محمد بن سليمان محمد الحربي) والذي أقر بحصوله على مبالغ مالية من الشركة ومن ملاكها وتمريرها بدوره للمذكور".

وأكمل: "كما أقر شركاء المذكور بالشركة وهما (المواطن سعيد بن عاطف أحمد سعيد، والمواطن جمال بن خالد عبد الله الدبل) وقد تم إيقافهما، بعلمهما واتفاقهما مع الرئيس التنفيذي بالوقائع المشار لها أعلاه".

واسترسل البيان: "جاري استكمال الإجراءات النظامية بحق المذكورين وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات، وإحالتهم للقضاء".

اقرأ أيضا

رئيس نابولي: الدوري السعودي سيكون على القمة.. وسأستثمر في المملكة

أوسيمين يراوغ نابولي بتصريح مفاجئ.. هل ينتقل إلى الدوري السعودي ؟

حمل تطبيق سعودي الآن