كأس آسيا| مباريات تاريخية "1".. صمود "إعجازي" للأخضر أمام 60 ألف متفرج

تاريخ النشر: 24/12/2018
930
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| مباريات تاريخية "1".. صمود "إعجازي" للأخضر أمام 60 ألف متفرج

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، انطلاق منافسات كأس أمم آسيا، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 5 يناير حتى الأول من فبراير 2019.

ولأول مرة في التاريخ، يشارك 24 منتخبًا في بطولة كأس آسيا، حيث تم توزيعهم على 6 مجموعات، تضم كل منها 4 فريق.

وانطلقت المسابقة القارية الكبرى، لأول مرة في عام 1956، حيث ظلت على مدار 4 نسخ متتالية، تُلعب بنظام الدوري، بمشاركة 4 منتخبات، ثم 5.

ويستعرض "سعودي سبورت"، في سلسلة حلقات متتالية، عدد من المباريات التاريخية التي شهدتها البطولة القارية الكبرى..

* نهائي 1996

البطولة التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة، شهدت واحدة من أقوى المباريات النهائية في تاريخ البطولة القارية الكبرى.

فوسط حضور جماهيري بلغ 60 ألف متفرج، قدم منتخبا السعودية والإمارات، أداءًا راقيًا للغاية، وأهدرا العديد من الفرص الخطيرة، وسط تألق حراس المرمى.

وخلال المباراة النهائية، تعرض حسين عبدالغني، ظهير أيسر منتخب السعودية، لحالة طرد في الدقيقة 83، ليضطر الأخضر، للعب السبع دقائق الأخيرة والشوطين الأول والثاني الإضافيين، بـ10 لاعبين فقط.

ولكن على الرغم من النقص العددي، صمد منتخب السعودية، ليصل المنتخبان، إلى ضربات الجزاء، التي ابتسمت في النهاية للأخضر، بنتيجة أربعة أهداف مقابل اثنين.

وسجل ضربات الجزاء للمنتخب السعودي، كل من يوسف الثنيان وعبدالله سليمان وخالد التيماوي وخالد مسعد، بينما أهدر إبراهيم الحربي، الركلة الوحيدة للأخضر.

 

حمل تطبيق سعودي الآن