عودة الدوري السعودي| ترتيب الهلال والنصر.. ومركز الاتحاد والأهلي

تاريخ النشر: 12/02/2024
208
منذ 4 شهور
ترتيب الدوري السعودي قبل العودة|الهلال خارج المنافسة والصراع بين

بعد فترة توقف دولي طويلة استمرت قرابة الشهر ونصف بسبب إقامة كأس آسيا 2023 خلال شهري يناير وفبراير 2024، تعود أندية الدوري السعودية للمحترفين لاستئناف المسابقة بأهداف مختلفة.

منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري السعودي للمحترفين، انتهت بشكل رسمي، مساء يوم الأربعاء الماضي، بخوض فريق الاتحاد مباراته المؤجلة أمام الطائي، والتي انتهت بفوز العميد بثلاثية نظيفة، مما جعل النمور تقفز مركزين للأمام.

ومن المقرر، تستأنف منافسات الدوري السعودي للمحترفين، بداية من يوم الخميس المقبل الموافق 15 فبراير الجاري.

الصراع الكبير بين الـ 18 ناد بمسابقة دوري روشن، يوجد في ذيل الترتيب بهدف الخروج من صراع الهبوط، بينما في الصدارة يبدو أن المنافسة قد تكون محسومة على الورق، ولكن لعبة "الكراسي الموسيقية" بالترتيب ستكون بين المراكز من الثاني إلى الرابع. 

يتصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ترتيب جدول دوري روشن برصيد 53 نقطة جمعها خلال 19 مباراة، حقق الفوز في 17 وتعادل في مباراتين، ولم يذق الزعيم طعم الخسارة مطلقا. 

ويغرد الهلال منفردا بالصدارة، بفارق سبعة نقاط عن أقرب منافسية فريق النصر صاحب الوصافة بـ46 نقطة، في حين يأتي الأهلي ثالثا بـ40 نقطة. 

بغض النظر عن المراكز الثلاثة الأولى بترتيب دوري روشن، تشتد المنافسة للغاية بداية من المركز الرابعة إلى ذيل الترتيب، حيث نجد بين كل فريق والثاني إما نقطة وثلاثة نقاط. 

التعاون يحتل المركز الرابع بترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 34 نقطة، وخلفه الاتحاد خامسا بـ31 نقطة، وضمك سادسا بـ30 نقطة، والفتح بالمرتبة السابعة بـ29 نقطة. 

وبالنظر إلى ذيل الترتيب، نجد صراع حامي بين الأندية الستة الأخيرة والتي تتصارع في حيز "6 نقاط فقط"، حيث تمتلك أندية الرائد والفيحاء والرياض نفس الرصيد بـ19 نقطة، ويقبع الطائي بالمركز السادس عشر المهدد بالهبوط برصيد 17 نقطة، وخلفه أبها بـ14 نقطة، ويتذيل الترتيب فريق الحزم بـ13 نقطة فقط. 

حمل تطبيق سعودي الآن