موسيماني: رباعية الهلال تؤكد جاهزيتي للتدريب في دوري روشن

تاريخ النشر: 14/02/2024
212
منذ شهرين
موسيماني: رباعية الهلال تؤكد جاهزيتي للتدريب في دوري روشن

أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أبها، أنه جاهز لقيادة دفة الفريق في مسابقة دوري روشن السعودي، مؤكدًا أنه يدرك صعوبة المهمة، في ظل تواجد الفريق في منطقة الهبوط.

وقال موسيماني، خلال تصريحات لفضائية SSC، "أعرف الدوري السعودي، وتواجدت في مدينة أبها أثناء إجراء تدريبات مع الوحدة الإماراتي في البطولة العربية، ومعتاد على الأجواء في المملكة، وتجربتي الأولى في السعودية كانت ناجحة مع الأهلي في دوري يلو للدرجة الأولى".

وتابع "الوضع يختلف مع أبها عن تجربة الأهلي، فدوري روشن قوي والمنافسة كبيرة تجعلني متحمسًا للمجيء هنا، ونهدف للبقاء في دوري المحترفين، أدرك صعوبة المهمة، ولكن هدفنا الرئيس هو تأمين البقاء، وبعدها سأتحدث عن مستقبلي مع الفريق".

وأضاف موسيماني، "دربت ناديًا كبيرًا في جدة وهو الأهلي، كما دربت الأهلي المصري ولعبنا في كأس العالم للأندية، وفزت برباعية على الهلال، أكبر فريق في السعودية، ما يؤكد جاهزيتي لدوري روشن السعودي، كما أننا واجهنا أندية عالمية مثل بايرن ميونيخ الألماني وبالميراس البرازيلي وحققنا نتائج جيدة".

واستطرد "أهدف مع أبها للبقاء، وتأمين المنظومة الدفاعية للحد من كثرة الأهداف التي استقبلها الفريق في الفترة الماضية، دون تجاهل الشق الهجومي، وعقلية اللاعبين يجب أن تتغير، والجميع يجب أن يؤمنوا بقدراتهم ويمتلكوا عقلية الفوز".

المدرب الإفريقي يستحق الفرصة

وفي سياق متصل، طالب موسيماني بعدم الحكم على المدرب بناءً على جنسيته، مؤكدًا أنه لا فارق بين المدرب الإفريقي أو الأوروبي أو اللاتيني، والمعيار هو الآداء، مستشهدًا بالمغربي وليد الركراكي الذي حقق إنجازًا تاريخيًا مع المغرب في كأس العالم 2022، والمصري حسن شحاته، الذي يعتبره مثالًا على تحقيق النجاح، بعدما قاد منتخب مصر للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 3 مرات متتالية.

اقرأ أيضا

المهمة المستحيلة في أبها.. هل ينهي موسيماني أكبر الأزمات؟

موسيماني يقترب من العودة لجنوب إفريقيا.. بعد رحلة الأهلي والوحدة

حمل تطبيق سعودي الآن