رونالدو ينضم إلى نادي الألف.. 7 أسماء فقط عبر التاريخ

تاريخ النشر: 15/02/2024
895
منذ 4 شهور
رونالدو ينضم إلى نادي الألف.. 7 أسماء فقط عبر التاريخ

حقق الأيقونة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر، إنجازا تاريخيا فريدا من نوعه، بعد مشاركته أمام الفيحاء في دوري أبطال آسيا. 

مشاركة كريستيانو رونالدو مع النصر ضد الفيحاء، تعد المباراة رقم 1000 لـ"الدوون" مع الأندية التي لعب لها خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة، (منها 6 مباريات مع النصر في البطولة العربية). 

وبهذه المباراة، انضم رونالدو إلى نادي الألف، وهو مجموعةٌ ضمت سبعة لاعبين فقط وصلوا إلى هذا الرقم المميز في تاريخ كرة القدم. 

واحتفى الحساب الرسمي الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء كرة القدم IFFHS، بكريستيانو رونالدو عبر موقع "فيس بوك"، قائلا: "القوة 1000". 

وأوضح أن مباريات رونالدو الألف تتوزع بين:  "685 مباراة في الدوريات المحلية، 98 مباراة في الكؤوس المحلية، 217 مباراة في مسابقات الأندية الدولية".

وخلال مسيرته الاحترافية المذهلة، حصد رونالدو 33 بطولة، وسجل 746 هدفا، وقدم 234 تمريرة حاسمة، ليؤكد بأنه واحد من أعظم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ. 

ويبدو أن احتفال رونالدو اليوم احتفالين، ففي مباراته رقم 1000 والتي كانت أمام الفيحاء بدوري أبطال آسيا، سجل رونالدو هدفا وحصل على جائزة أفضل لاعب بالمباراة. 

كريستبانو رونالدو 1000 مباراة

كريستيانو رونالدو 1000 مباراة

اقرأ أيضا

بوفون يكيل المديح لرونالدو.. ويكشف سر تألقه اللافت لسنوات

رونالدو يكشف سر فوز النصر على الفيحاء بأبطال آسيا.. تصريح قوي

حمل تطبيق سعودي الآن