عطيف يتحدث عن مركزه.. ويكشف استعدادات الأخضر لكأس آسيا

تاريخ النشر: 25/12/2018
706
منذ 5 سنوات
عطيف يتحدث عن مركزه.. ويكشف استعدادات الأخضر لكأس آسيا

كشف عبدالله عطيف، نجم خط وسط منتخب السعودية ونادي الهلال، عن رأيه في معسكر الأخضر، بمدينة دبي الإماراتية، استعدادًا لنهائيات كأس آسيا 2019.

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 5 يناير حتى الأول من فبراير 2019، بطولة كأس آسيا، بمشاركة 24 منتخبًا، لأول مرة في التاريخ.

وقال عطيف في تصريحات صحفية، إن المعسكر الحالي بدبي، والذي يأتي تحضيرًا لنهائيات كأس آسيا 2019، يُعد امتدادًا لمراحل الإعداد السابقة التي ساهمت في تحقيق التجانس والانسجام بين عناصر المنتخب.

وأضاف أن المرحلة الحالية من الإعداد، تعد الأهم قبل أيام من انطلاق كأس آسيا، لافتًا إلى الاستفادة الفنية العالية التي حققها المنتخب من مبارياته الودية في الفترة الأخيرة.

وعن الأدوار الدفاعية في مركزه، أوضح عطيف، أن كرة القدم الحديثة تلعب كمنظومة، وليست ذات أدوار فردية، فإذا كان الفريق متمركزًا بشكل ممتاز داخل أرضية الملعب، سيؤدي الجميع أدواره بشكل جماعي، وهو الأمر الذي سيمنح الفريق قوة مختلفة عن المنافس.

ولفت عبدالله عطيف إلى أهمية التنوّع في عناصر قائمة المنتخب، ما بين عنصري الخبرة الذي يستطيع التعامل مع المواقف الصعبة في المباريات، والشباب الذي يعطي حيوية كبيرة في الأداء داخل المستطيل الأخضر.

حمل تطبيق سعودي الآن