صدق أو لا تصدق.. الهلال يحتاج "26 فوزا" ليكسر الرقم العالمي

تاريخ النشر: 29/02/2024
104
منذ شهرين
الهلال السعودي

كشفت تقارير إعلامية عن صدمة مدوية لنادي الهلال، في إطار مساعي الفريق الأول لكرة القدم، لتحقيق رقم قياسي في تاريخ كرة القدم.

ويرتبط ذا نيو سانتس الويلزي برقم قياسي في عدد الانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم، برصيد 27 فوزًا، خلال عام 2016، فيم يحتاج الهلال لـ3 انتصارات، من أجل معادلة رقم ذا نيو سانتس، وفوز آخر لكسر الرقم رسميًا.

وحقق الهلال 24 فوزًا على التوالي في مختلف المسابقات، خلال الموسم الجاري، بقيادة البرتغالي خورخي خيسوس، بواقع 14 فوزًا في دوري روشن السعودي و7 انتصارات في دوري أبطال آسيا، و3 في كأس خادم الحرمين الشريفين.

صدمة تاريخية

وذكرت صحيفة ElGrafico أن الهلال يحتاج إلى 26 فوزًا على التوالي، من أجل تحقيق الرقم التاريخي المتعلق بأكبر سلسلة من الانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم.

وأوضح التقرير أن فريق سبارتا براغ التشيكوسلوفاكي قد حقق 50 فوزًا على التوالي، خلال الفترة بين عامي 1920 و1923، فيم يأتي أوجبيست إف سي المجري في المركز الثاني برصيد 30 فوزًا متتاليًا.

واستعرض التقرير جدول الفرق الحاصلة على أكبر عدد من الانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم، حيث حل الهلال في المركز الحادي عشر، برصيد 24 فوزًا، متساويًا مع كوريتيبا البرازيلي ودينامو تبليسي الجورجي.

الأندية ذات الانتصارات المتتالية

وكان الهلال قد حقق رقمًا تاريخيًا في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، بعد فوزه على الاتفاق بنتيجة (2-0)، في جولة يوم التأسيس، ليصبح الهلال صاحب أكبر رصيد من الانتصارات المتتالية في الدوري، برصيد 14 فوزًا متتاليًا.

ويستعد الهلال لملاقاة الاتحاد، على ملعب المملكة ارينا، مساء الغد (الجمعة)، في قمة الجولة 22 من مسابقة دوري روشن السعودي.

اقرأ أيضا

هل يغيب بنزيما عن كلاسيكو الاتحاد والهلال؟.. جاياردو يُجيب

حمدالله سيسجل في شباك بونو.. توقع مغربي قبل قمة الهلال والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن