صحف العالم تتغنى بالهلال: قهر رفاق بنزيما وكرر هيمنته على الاتحاد

تاريخ النشر: 06/03/2024
156
منذ 4 شهور
الهلال ضد الاتحاد

علقت مختلف صحف العالم على أحداث ووقائع كلاسيكو الهلال السعودي ضد نظيره اتحاد جدة، في قمة ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "المملكة أرينا".

وفاز الهلال على نظيره الاتحاد بنتيجة 2-0، حيث جاء هدفي الزعيم عند الدقيقة 40 من ركلة جزاء سددها الصربي ألكسندر ميتروفيتش على يمين الحارس عبد الله المعيوف.

وبمرور دقيقة واحدة من تسجيل هدف ميتروفيتش، نجح سالم الدوسري في تعزيز تقدم الموج الأزرق على العميد بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42.

ووصل رجال المدرب البرتغالي خورخي خيسوس إلى الفوز الـ26 على التوالي، وأصبح الزعيم على أعتاب الرقم التاريخي العالمي بالفوز في 27 مباراة متتالية.

وستكون مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023/2024 بين الهلال والاتحاد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، وذلك يوم الثلاثاء المقبل 12 مارس.

وإليكم أبرز تعليقات الصحف العالمية على ديربي الهلال والاتحاد..

ماركا

"الهلال صار على أعتاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه على الاتحاد بدون كريم بنزيما.. هزم رجال غاياردو 2-0 وخسروا نجولو كانتي في الإياب بسبب الطرد، لاعبو الهلال أظهروا أنهم أفضل فريق عربي حاليا".

الهلال ضد الاتحاد

آس

"الهلال ترك الاتحاد على مقربة من توديع دوري أبطال آسيا بعد الفوز عليه 2-0 في دقيقتين، بأقدام الصربي ميتروفيتش وزميله سالم الدوسري.. ليتفوق الزعيم في اللقاء الثاني من الكلاسيكو خلال مارس الحالي، وباتت مهمة كريم بنزيما وزملائه صعبة في المنافسة بكأس العالم للأندية 2025".

الهلال ضد الاتحاد

"tycsports"

"أخفق الاتحاد بقيادة مارسيلو غاياردو في الفوز على الهلال، بالسقوط 2-0 وكان الأمر معقدًا في دوري أبطال آسيا، كما خسروا كانتي بالإياب بسبب الطرد، وبات لزاما على الاتحاد إظهار نسخة محسنة بعد هزيمتين في 5 أيام فقط أمام الهلال".

الهلال ضد الاتحاد

 رويترز

"ثنائية قاتلة منحت الهلال قدما في نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام الاتحاد، بعد أن وضع ألكسندر ميتروفيتش فريقه في المقدمة من ركلة جزاء بالدقيقة 40، ثم ضاعف سالم الدوسري النتيجة بعد دقيقتين؛ لينهي مهمة الفريق الناري".

الهلال ضد الاتحاد

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

"سيطر الهلال بقوة، حيث انتصر 2-0 على الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك بعد 4 أيام من فوزه على العميد بنتيجة 3-1 في الدوري السعودي على نفس الملعب، ليجدد الهلال تفوقه من جديد، خاصة مع عودة ألكسندر ميتروفيتش، بعد غيابه عن ديربي الدوري".

الهلال ضد الاتحاد

اقرأ أيضا

سالم يصدم الاتحاد.. ويعلق على إصابته في كلاسيكو الهلال

العجلان يطالب إدارة الهلال بدعم المشجع السنغالي.. حضور الكلاسيكو

حمل تطبيق سعودي الآن