الهلال يدخل موسوعة جينيس.. "سلسلة انتصارات تاريخية"

تاريخ النشر: 11/03/2024
638
منذ 3 شهور
الهلال السعودي

أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عن تسجيل رقم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بالتساوي مع نيو سانتس الويلزي، ليكتب الهلال رسميًا رقمًا قياسيًا في تاريخ الكرة.

وكشف الموقع الرسمي لموسوعة جينيس، عن تسجيل الرقم المشترك لناديي الهلال ونيو سانتس الويلزي، كأكبر فريق تحقيقًا للانتصارات المتتالية، في تاريخ كرة القدم، برصيد 27 فوزًا متتاليًا.

وحقق نيو سانتس رقمه القياسي في الفترة بين (14 أغسطس - 30 ديسمبر 2016)، بينما وقع الهلال على الرقم التاريخي في الفترة بين (25 سبتمبر 2023- 8 مارس 2024).

واستهل الهلال، بقيادة المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس، مشواره في كتابة الأرقام القياسية، بالفوز على الجبلين في دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، في 25 سبتمبر 2023، قبل أن يكمل مسيرة الـ27 مباراة دون هزيمة في 8 مارس الجاري، بالفوز على الرياض بنتيجة (3-1)، في الجولة 23 من دوري روشن السعودي.

الهلال ونيو سانتس

ويملك الهلال فرصة للانفراد بالرقم القياسي المسجل في موسوعة جينيس، حال الفوز على الاتحاد، مساء الغد (الثلاثاء)، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024)، علمًا بأن الهلال حقق فوزًا على الاتحاد بنتيجة (2-0)، في مباراة الذهاب على ملعب المملكة ارينا.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من الهلال ضد الاتحاد، إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ليواجه الفائز من النصر ضد العين الإماراتي.

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 62 نقطة من 23 مباراة، موقعًا على 21 فوزًا وتعادلين، كما تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ونصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما يستعد لملاقاة النصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

اقرأ أيضا

منتخب صربيا يستدعي ثنائي الهلال.. سافيتش يعود لتمثيل بلاده

لقاء الهلال علامة استفهام..سبب غياب بنزيما عن الاتحاد ليس الإصابة

حمل تطبيق سعودي الآن