رأي خبراء التحكيم في الحالات الجدلية بمباراة العين والهلال آسيويا

تاريخ النشر: 17/04/2024
3291
منذ أسبوع
رأي خبراء التحكيم في الحالات الجدلية بمباراة العين والهلال آسيويا

علق خبراء التحكيم الرياضي على الحالات الجدلية التي شاهدتها مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي، بدوري أبطال آسيا. 

واحتسب الحكم الأردني أدهم مخادمة 3 ركلات جزائية ضد لاعبي الهلال أسفرت عن ثلاثة أهداف لحساب فريق العين الإماراتي، فضلا عن إشهار بطاقيتين صفراء للثنائي محمد العويس وعلي البليهي. 

حقق فريق العين الإماراتي فوزًا كبيرًا أمام نظيره الهلال السعودي، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم برباعية مقابل هدفين. 

وفي سياق متصل، قال المحلل التحكيمي المصري محمد كمال ريشة: "تعرض سفيان رحيمي، مهاجم العين، للعرقلة في الركلتين الأولى والثالثة، من قبل محمد العويس وخالدو كوليبالي، لاعبي الهلال، فيما أعاق علي البليهي، لاعب الهلال، إيريك، لاعب العين، في الركلة الثانية."

وأشار ريشة إلى أن تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" أكدت صحة الركلتين الأولى والثانية، وتدخلت في الركلة الثالثة لمساعدة الحكم مخادمة على اكتشاف العرقلة.

وعن اكتفاء الحكم بإنذار العويس والبليهي بعد الركلتين الأولى والثانية بدلاً من طردهما، أوضح ريشة: "أن الإعاقتان حصلتا خلال عمليتي تنافس على الكرة، لذا استحق اللاعبان إنزال العقوبة إلى البطاقة الصفراء حتى لو كان لاعبا العين في حالة انفراد بالمرمى. أما الطرد المباشر، في مثل هذه الحالة، فيستحق عند المسك أو الدفع أو لمس الكرة باليد". 

من جانبه، أكد الخبير التحكيمي جمال الشريف: "صحة الركلات الجزائية الثلاث ضد الهلال، وأن قرارات الحكم كانت سليمة". 

وقال جمال الشريف: "ركلة الجزاء الأولى، بداية الهجمة لا يوجد تسلل على رحيمي، ثم انفرد المهاجم الذي حول الكرة عن الحارس العويس فقام الأخير بعرقلته".

وأضاف: "ركلة الجزاء الثانية: صحيحة (فرصة محققة) مع الإنذار بعد تخفيض العقوبة الانضباطية بسبب عرقلة البليهي لمهاجم العين".

واختتم الشريف قائلا: "ركلة الجزاء الثالثة: صحيحة على كوليبالي لعرقلته سفيان رحيمي داخل منطقة الجزاء دون الحاجة لعقوبة الإنذار". 

اقرأ أيضا

رحيمي يتحدى الهلال قبل لقاء الإياب بآسيا.. كابوس النصر ينتظركم

خيسوس يوجه رسالة تاريخية لجمهور الهلال قبل لقاء الإياب ضد العين

حمل تطبيق سعودي الآن