أزمة التأجيل ونهاية دراماتيكية: عودة خماسي الاتحاد لمواجهة الهلال

تاريخ النشر: 26/04/2024
74
منذ أسبوع
أزمة التأجيل ونهاية دراماتيكية: عودة خماسي الاتحاد لمواجهة الهلال

في سيناريو دراماتيكي شهد تقلبات وتطورات مثيرة، بين طلبات التأجيل إدارة الاتحاد ورفض اتحاد القدم السعودي، اليوم الجمعة، تأكد عودة خماسي فريق الاتحاد بشكل رسمي بعد الخروج من كأس آسيا تحت 23 عاما. 

 تلقى المنتخب السعودي الأولمبي خسارة قاسية من نظيره الأوزبيكي، بهدفين دون مقابل، على إستاد خليفة الدولي، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما. 

وبذلك يودع الأخضر الأولمبي بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، من الدور ربع النهائي، ليفقد بشكل رسمي فرصة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024. 

بدأت القصة قبل أكثر من شهر، عندما تقدمت إدارة نادي الاتحاد بطلبٍ إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لتأجيل مباراته ضد الهلال في كأس الملك، وذلك بسبب حاجته لخماسي المنتخب الأولمبي الذين كانوا يشاركون في كأس آسيا تحت 23 عامًا.

في البداية، واجه طلب الاتحاد رفضًا من لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي، مما أثار قلق جماهير الاتحاد من عدم مشاركة لاعبيهم الأساسيين " فيصل الغامدي وأحمد الغامدي وزكريا هوساوي وعوض الناشري ومروان الصحفي " في هذه المباراة الحاسمة. 

لكن جاءت نقطة التحول بخروج المنتخب السعودي الأولمبي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا على يد أوزبكستان في ربع النهائي، مما يعني عودة اللاعبين الخمسة إلى صفوف الاتحاد.

أكد العديد من الإعلاميين الاتحاديين عودة الخماسي إلى صفوف الفريق استعدادًا لمواجهة الهلال، بنصف نهائي كأس الملك.

تقام مباراة كلاسيكو نصف نهائي كأس الملك بين الاتحاد والهلال يوم الثلاثاء المقبل، في على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة. 

يذكر أن، خماسي فريق الاتحاد بالأخضر الأولمبي كان سيغيب عن كلاسيكو الهلال، في حال تأهل المنتخب إلى نصف النهائي، إذ كان سيلاقي إندونيسيا قبل يوم من مواجهة الأزرق.

اقرأ أيضا

صراع إداري جديد بين الاتحاد والمسابقات يفاجئ الهلال بالكلاسيكو

الاتحاد يتلقى ضربة موجعة قبل ساعات من مواجهة الشباب

حمل تطبيق سعودي الآن