أرسنال يفلت من فخ توتنهام بفوز مثير ويواصل صدارة الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 28/04/2024
20
منذ أسبوعين
أرسنال يفلت من فخ توتنهام بفوز مثير ويواصل صدارة الدوري الإنجليزي

واصل أرسنال تألقه وصدارته للدوري الإنجليزي بالفوز (3-2) على مضيفه توتنهام، في قمة مباريات الجولة 35 من البريميرليج.

ودخل أرسنال المواجهة ضد توتنهام في صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 77 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي الملاحق المباشر صاحب الـ76 نقطة.

واحتل توتنهام الترتيب الخامس بلائحة الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة، قبل اللقاء، بفارق 6 نقاط عن أستون فيلا صاحب المركز الرابع.

وكان التعادل الإيجابي (2-2)، قد حسم مواجهة الفريقين في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي هذا الموسم، والتي إقيمت في سبتمبر الماضي على ملعب الإمارات.

ترتيب الفريقين في لائحة الدوري الإنجليزي: 

رفع أرسنال رصيده بهذا الانتصار للنقطة 80 في صدارة الدوري الإنجليزي بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي الذي سيواجه بعد قليل نوتنجهام فورست.

وفي المقابل، تجمد رصيد توتنهام عند 60 نقطة، في الترتيب الخامس بلائحة الدوري الإنجليزي، بفارق 7 نقاط عن أستون فيلا الرابع.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض أرسنال المباراة بتشكيل مكون من: "رايا، بن وايت، ساليبا، جابريل، تومياسو، أوديجارد، رايس، بارتي، تروسارد، هافرتز، ساكا".

ولعب توتنهام المباراة بتشكيل مكون من: "فيكاريو، بورو، روميرو، فان دي فين، إيمرسون، هويبيرج، بينتانكور، كولوسوفيسكي، ماديسون، فيرنر، هيونج مين".

بدأ أرسنال المباراة بكل قوة ضاغطا على مرمى توتنهام، حيث تمكن من تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة "15" من الشوط الأول عن طريق رأسية هويبيرج لاعب توتنهام بالخطأ في مرماه.

وضاعف النتيجة لأرسنال في الدقيقة "27" من الشوط الأول، الجناح المتألق بوكايو ساكا، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وتمكن في الدقيقة "38" من الشوط الأول، المهاجم الألماني كاي هافرتز من تسجيل الهدف الثالث لأرسنال من ضربة رأسية بعد عرضية من ركلة ركنية.

وفي الشوط الثاني، حاول توتنهام تحسين الأوضاع، وهو ما آتي بثماره بخطأ من الإسباني دافيد رايا حارس أرسنال الذي مرر الكرة بشكل خاطئ لمدافع توتنهام المتقدم كريستيان روميرو ليضع الكرة بسهولة في الشباك.

واستطاع الكوري الجنوبي هيون مين سون في الدقيقة "86" من عمر اللقاء، تسجيل الهدف الثاني لتوتنهام من ركلة جزاء، بعد خطأ فادح من لاعب الوسط ديكلان رايس.

اقرأ أيضا

حملة تنمر ضد زوجة نجم أرسنال بسبب وزنها الزائد تسبب في أزمة كبرى

موعد ديربي شمال لندن بين أرسنال وتوتنهام في قمة الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن