قانوني يكشف مفاجأة: مالكوم يقلد رونالدو.. هل سيواجه نفس العقوبة؟

تاريخ النشر: 03/05/2024
195
منذ أسبوعين
قانوني يكشف مفاجأة: مالكوم يقلد رونالدو.. هل سيواجه نفس العقوبة؟

أجاب المستشار القانوني أيمن الرفاعي، على سؤال أثار جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول ما إذا كانت عقوبة لاعب الهلال مالكوم، ستكون الإيقاف لمباراة واحدة فقط، مثلما حدث مع كريستيانو رونالدو قائد النصر.

أكد أيمن الرفاعي، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "في المرمى"، أن عقوبة مالكوم، ستكون الإيقاف لمباراة واحدة فقط. 

وكان مالكوم، قد قام بتوجيه "إشارة مثيرة للجدل"، تجاه جماهير الاتحاد بعد تسجيل زميله سعود عبد الحميد الهدف الثاني في مرمى العميد، في مباراة نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي انتهت بانتصار الأزرق، وبلوغه المباراة نهائي البطولة.

وأضاف الرفاعي أنه إذا تم تصنيف تصرف مالكوم كـ"سلوك مشين" من قبل لجنة الانضباط، فإن العقوبة ستكون الإيقاف لمباراتين وغرامة مالية بقيمة 20 ألف ريال سعودي.

وأشار المستشار القانوني، إلى أنه في حال وجود شكوى ضد مالكوم، فإنه سيتحمل تكلفة الشكوى بالإضافة إلى الغرامة المالية.

وأوضح الرفاعي، أن عقوبة الإيقاف ستطبق على مالكوم في أي مباراة رسمية يحق له المشاركة فيها، سواء في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أو الدوري السعودي للمحترفين.

وكانت هناك توقعات من بعض الإعلاميين أن تكون عقوبة مالكوم الإيقاف أكثر من مباراة، نظراً لقيامه بأكثر من مخالفة، شملت "حركة مشينة، لفظ غير جيد، رمي المدرج بقارورة مياه".

ولكن يبدو أن عقوبة مالكوم ستقتصر على الإيقاف لمباراة واحدة، وذلك بعد تأكيد المستشار القانوني أيمن الرفاعي.

يذكر أن الهلال قد تأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الاتحاد بنتيجة 2-1، وسيواجه الغريم التقليدي فريق النصر، في المباراة النهائية.

اقرأ أيضا

3 غيابات مؤثرة للهلال أمام التعاون.. أحرج لحظات الموسم

رسميا.. الهلال يقسو على النصر بكلمات شديدة اللهجة

حمل تطبيق سعودي الآن