من يرحل عن برشلونة في ميركاتو 2024؟.. "8 ضحايا لثورة التصحيح"

تاريخ النشر: 13/05/2024
61
منذ شهر
من يرحل عن برشلونة في ميركاتو 2024؟.. 8 ضحايا لثورة التصحيح

اتضحت ملامح موسم الانتقالات الصيفية الذي سيعمل من خلاله نادي برشلونة الإسباني، على إعادة رسم وتكوين الفريق استعدادا للموسم المقبل 2024-2025.

وسيحاول برشلونة تفادي ما حدث هذا الموسم، والخروج خالي الوفاض من جديد البطولات التي نافس عليها محليا وأوروبيا، والتي قد تصل لعدم المشاركة في السوبر الإسباني الموسم المقبل.

ويحتاج برشلونة لسلسلة من التدعيمات على مستوى (الظهير الأيمن، لاعب الوسط المحوري، لاعب وسط هجومي، جناح أيسر هداف).

وبات برشلونة في حاجة كبيرة لمغادرة أكثر من لاعب لأسباب متعلقة بتحقيق التوازن في معادلة اللعب المالي النظيف، بالإضافة لتراجع مستوى بعض اللاعبين الذين فشلوا في تقديم الإضافة للفريق هذا الموسم.

وتأثر برشلونة بشكل واضح هذا الموسم بمغادرة قائده سيرخيو بوسكيتس في الصيف الماضي، وعدم تعويضه بلاعب محوري بقدرات كبيرة، مع فشل تجربة أوريول روميو.

وظهرت قائمة الأسماء المرشحة لمغادرة برشلونة في الميركاتو الصيفي والتي تختلف لعدة أسباب مختلفة عن بعضها، نحو العديد من الوجهات المستقبلية، وعلى رأسهم الثنائي البرتغالي جواو فيليكس، جواو كانسيلو.

أراوخو: 

ارتفعت بشكل كبير أسهم مغادرة أراوخو إلى بايرن ميونخ الألماني، المستعد لدفع مبلغ 100 مليون يورو للتعاقد مع المدافع الأوروجوياني، وسط موافقة مبدئية من النادي الكتالوني على الصفقة، لتحقيق التوازن في قواعد اللعب المالي النظيف.

جواو فيليكس: 

من المتوقع أن يغادر برشلونة في نهاية الموسم الجاري، في ظل نهاية تعاقده مع الفريق، ومن ثم العودة من جديد لفريقه أتلتيكو مدريد الذي انتقل منه إلى البلاوجرانا معارا، خاصة مع عدم رغبة المدرب تشافي هيرنانديز بالاعتماد على المهاجم البرتغالي.

دي يونج: 

يبحث برشلونة عن مخرج لبيع لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، من أجل توفير أموال راتبه المرتفع الذي سيصل لـ24 مليون يورو الموسم المقبل، ولتحقيق التوازن في اللعب المالي، وسط اهتمام من أندية بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد بالتعاقد معه نظير 80 مليون يورو.

كانسيلو: 

قد يغادر برشلونة بعد نهاية إعارته ويعود لفريقه السابق مانشستر سيتي، حال لم يصل الناديين لاتفاق بشأن شرائه، خاصة مع التراجع الكبير في مستواه الفني خلال الفترة الأخيرة.

ليفاندوفسكي: 

من اللاعبين المرشحين لمغادرة برشلونة في ظل العرض المقدم له من النادي الأهلي، والذي يأتي في الوقت الذي يحاول فيه النادي الكتالوني التخلص من ليفاندوفسكي، الذي سيرتفع راتبه الموسم المقبل إلى 36 مليون يورو بالضرائب.

أوريول روميو: 

سيغادر برشلونة بشكل مؤكد في الصيف المقبل، مع التوقع بعودته إلى جيرونا من جديد الفريق الذي يحاول استعادة خدماته، خاصة أن أوريول فشل في تقديم أي مردود فني جديد طوال فترته مع الفريق الكتالوني هذا الموسم.

رافينيا: 

من الأسماء الكبيرة المرشحة لمغادرة برشلونة في الميركاتو الصيفي، مع العروض المقدمة له من أندية الدوري الإنجليزي على رأسها أرسنال، نظير مبلغ لن يقل عن 60 مليون يورو، ليكون جزء من خطة الإدارة للعودة لقاعدة 1:1، بحسب قواعد اللعب المالي النظيف.

فيتور روكي: 

استقرت الإدارة الرياضية في برشلونة، على أن فيتور روكي لابد أن يغادر الفريق في الصيف المقبل، حيث سواء في صفقة بيع نهائي أو على سبيل الإعارة، خاصة أن اللاعب يفتقد للخبرة ولم ينجح في التأقلم مع الأجواء داخل الفريق الكتالوني بعد.

حمل تطبيق سعودي الآن