قبل انتقالات 2024.. "الأكثر ربحا" بسبب دوري روشن صيف 2023

تاريخ النشر: 16/05/2024
291
منذ شهر
قبل انتقالات 2024.. الأكثر ربحًا بسبب دوري روشن صيف 2023

تم الكشف عن موعد فتح باب الانتقالات الصيفية داخل دوري روشن للمحترفين لهذا العام 2024.

ومن المقرر أن يبدأ الميركاتو الصيفي في الثاني عشر من شهر يونيو المقبل، داخل المملكة العربية السعودية.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

وشهد الموسم الماضي، طفرة غير مسبوقة في تاريخ الانتقالات بدوري روشن للمحترفين  بانتداب العديد من اللاعبين العالميين من مختلف الأندية، حيث تم التعاقد مع 37 لاعب قادمين من الدوريات الخمسة الكبرى.

وحقق دوري روشن معدل إنفاق عالي خلال العام الماضي، وصل إلى 957 مليون دولار أمريكي، ليقترب كثيرًا من إنفاق الدوري الإنجليزي الذي يٌعد دائمًا الأعلى في العالم بشكل مستمر.

وفي إحصائية هامة قبل حلول الميركاتو الصيفي الحالي، أبرزت صحيفة جارديان البريطانية الأندية الأكثر ربحًا واستفادة من العملية الشرائية التي قامت بها أندية دوري روشن للمحترفين خلال الموسم الماضي.

ويستعرض لكم سعودي سبورت.. إحصائية رقمية بأكثر الدوريات المستفيدة من أندية دوري روشن خلال العام الماضي.

- الدوري الإنجليزي : نجحت أندية البريميرليج في تحقيق استفادة قوية من وراء عمليات الشراء التي قامت بها أندية الدوري السعودي، حيث حققت أرباحًا بقيمة 698 مليون دولار، كان لأندية ليفربول ومانشستر سيتي نصيب الأسد منها

- الدوري الإيطالي : جاءت أندية الكالتشيو في المركز الثاني بتلك الإحصائية، حيث حققت أرباحًا بقيمة 148 مليون دولار أمريكي.

- الدوري الفرنسي : جاءت أندية الدوري الفرنسي في المركز الثالث، حيث حققت أرباحًا بقيمة 122 مليون دولار، كان النصيب الأكبر منها لباريس سان جيرمان بسبب انتقال نيمار التاريخي إلى صفوف الهلال. 

- الدوري الإسباني: جاء في المركز الرابع، حيث تم حصد 116 مليون يورو فقط من وراء بيع اللاعبين لأندية دوري روشن، فيما جاء الدوري الألماني خامسًا حيث تم بيع لاعبين بواقع 32 مليون يورو فقط.

حمل تطبيق سعودي الآن