قبل انتقالات 2024.. الهلال "يكتسح" كبار أندية العالم خارج أوروبا

تاريخ النشر: 17/05/2024
1849
منذ 4 شهور
قبل انتقالات 2024.. الهلال يكتسح كبار أندية العالم خارج أوروبا

تقترب فترة الانتقالات الصيفية من البدء داخل الدوري السعودي للمحترفين، حيث لم يتبقى سوى أيام على الحدث المنتظر لجميع أندية دوري روشن.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

وشهد الموسم الماضي، طفرة غير مسبوقة في تاريخ الانتقالات بدوري روشن للمحترفين  بانتداب العديد من اللاعبين العالميين من مختلف الأندية، حيث تم التعاقد مع 37 لاعب قادمين من الدوريات الخمسة الكبرى.

وكان لأندية "الهلال، النصر، الأهلي، الاتحاد"، نصيب الأسد خلال الميركاتو الماضي، بالتعاقد مع أشهر اللاعبين العالميين.

ويمتلك الهلال رقمًا قياسيًا جديدًا قبل الدخول في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث وصلت قيمة فريق كرة القدم التسويقية إلى أكثر من 240 مليون يورو، ليكتسح بذلك جميع الأندية العالمية خارج قارة أوروبا، حيث لم يتخطى أي نادي هذا الرقم.

ويستعرض لكم سعودي سبورت، قائمة بأكثر الأندية العالمية قيمة تسويقية خارج قارة أوروبا

- نادي الهلال: يمتلك الزعيم الرقم الأعلى كقيمة تسويقية خاصة بعد ضم الكثير من اللاعبين العالميين، أبرزهم نيمار جونيور وميتروفيتش، حيث بلغت قيمة الفريق التسويقية 242.5 مليون يورو.

-بالميراس البرازيلي: يمتلك الفريق العديد من اللاعبين أصحاب المهارات العالية، أبرزهم إندريك والمنتقل إلى صفوف ريال مدريد بدءًا من العام المقبل، حيث بلغت قيمة الفريق التسويقية 220 مليون يورو.

- فلامنجو البرازيلي : يمتلك فلامنجو العديد من اللاعبين أصحاب المهارات العالية، حيث واجه الهلال من قبل بنصف نهائي مونديال الأندية 2022، وتفوق الزعيم حينها، ليحصل الفريق البرازيلي على الميدالية البرونزية.

وتبلغ قيمة الفريق التسويقية 165.6 مليون يورو.

- نادي الأهلي: تعاقد الراقي مع مجموعة من اللاعبين العالميين خلال الصيف الماضي، أبرزهم رياض محرز وفيرمينيو وجابري فيجا، حيث تبلغ قيمة الفريق التسويقية 163.7 مليون يورو.

- نادي النصر: يمتلك النصر ترسانة من النجوم العالميين، حيث يٌعد العالمي منافس دائم على جميع بطولات الموسم، وتبلغ قيمة الفريق التسويقية 144 مليون يورو.

حمل تطبيق سعودي الآن