كأس آسيا| الأردن يحقق رقما "لأول مرة"

تاريخ النشر: 06/01/2019
815
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| الأردن يحقق رقما "لأول مرة"

حقق منتخب الأردن انتصارًا غاليًا على نظيره الأسترالي، حامل اللقب، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، ضمن مباريات الجولة الأولى من نهائيات كأس آسيا 2019.

ووقع أنس بن ياسين، نجم الفيصلي الأردني، على هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 26، بعدما استقبل كرة ركنية من زميله موسى سليمان، ليودعها برأسه في شباك الحارس ماثيو ريان (شاهد الهدف).

وتمكن منتخب الأردن من تحقيق الفوز على منتخب حامل لقب كأس آسيا، للمرة الأولى، حيث التقى النشامى مع بطل آسيا في مناسبتين سابقتين بالبطولة، ولم يتمكن من تحقيق الفوز.

البداية كانت مع مشاركة الأردن في نسخة 2004 بالصين، وكان منتخب اليابان حامل اللقب وقتها، والتقى المنتخبان في الدور ربع النهائي، وتعادلا بنتيجة (1-1)، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي أطاحت بالأردن، وقادت اليابان للصعود لنصف النهائي، علمًا بأن أحفاد الساموراي توجوا باللقب للمرة الثانية على التوالي.

المواجهة الثانية في نسخة 2015 بأستراليا، خلال دور المجموعات، حيث التقى النشامى مع اليابان، حامل اللقب وقتها أيضًا، إلا أن المباراة انتهت بفوز اليابان بهدفين نظيفين بتوقيع كيسوكي هوندا وشينجي كاجاوا.

حمل تطبيق سعودي الآن