أخبار الميركاتو| صدمة الأهلي .. رحيل سباعي الهلال ومحترف النصر

تاريخ النشر: 21/05/2024
559
منذ شهر
تقرير صحفي.. الميركاتو الصيفي في 24 ساعة

مع اقتراب نهاية الموسم الجاري في السعودية، بالتزامن مع قرب انطلاق سوق الانتقالات الصيفية، تتزايد الأخبار عن أسماء عالمية بارزة قادمة للعب للعب بالدوري السعودي وفي المقابل رحيل آخرين.

بحسب تقارير إعلامية، تقرر انطلاق الميركاتو الصيفي لعام 2024، مع بداية شهر يونيو ويستمر حتى آخر شهر أغسطس القادم.

الهلال حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين بشكل رسمي، بعد الفوز على الحزم بأربعة أهداف مقابل هدف، قبل نهاية الموسم بـ3 جولات. 

وباتت الأندية السعودية، تحضر للموسم المقبل بجدية لكسر هيمنة الهلال على البطولات، سواء بغربلة قوائمها الحالية أو بالبحث عن لاعبين عالميين قادرين على الإطاحة بالأزرق من منصات التتويج. 

ويستعرض "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية أبرز ما جاء في ملف الصفقات القادمة للمملكة في الميركاتو الصيفي المقبل..

- كشف الصحفي التركي جوكمان أوزجان، عن رغبة نادي بشيكتاش التركي، في الحصول على خدمات تاليسكا، لاعب النصر، والذي يرتبط بعقد مع فريقه حتى صيف 2026، علما أن إدارة الأصفر العاصمي ترحب برحيل البرازيلي في الصيفية حال وصول عرض مناسب. 

- قال الإعلامي الرياضي علي العنزي: "هناك لاعب عالمي أعطى موافقة رسمية وليست مبدئية لنادي عاصمي، هو يلعب في الدوري الإنجليزي، وقائد فريقه، ونجم مهم جدا مع منتخب بلاده، ومميز باللعب في جميع مراكز خط الوسط، الموضوع الآن عند لجنة الاستقطاب، النادي واللاعب متفقين بشكل نهائي". 

- كشفت الصحفي الإنجليزي توم باركلي، أن النصر جدد مفاوضاته مع البرازيلي إيمرسون رويال، ظهير أيمن توتنهام هوتسبير.

- أكد وكيل أعمال بينجامين سيسكو لاعب نادي ار بي ليبزيج الألماني، أن هناك ناديين سعوديين مهتمين بالتعاقد مع سيسكو ولكن لاتوجد فرصة الآن لمغادرة اللاعب أوروبا.

- فجر الإعلامي الرياضي وليد الفراج، مفاجأة مدوية عن البرازيلي إستيفان ويليان لاعب بالميراس البالغ 17 عاما، أصبح انضمامه لأحد أندية الدوري السعودي، مسألة وقت، مؤكدا بأن الصفقة تمت لأحد الأندية التي تنافس في النخبة الآسيوية، وكأس العالم للأندية.

- يتوقع الناقد الرياضي عماد السالمي، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "أكشن مع وليد"، رحيل 7 لاعبين محليين عن نادي الهلال في الصيفية، وهم: "عبد الإله المالكي، محمد جحفلي، سلمان الفرج، صالح الشهري، حبيب الوطيان، خليفة الدوسري، ياسر الشهراني". 

- أكدت صحيفة "الرياضية"، على حسم إدارة نادي الشباب اتفاقها مع النجم البرتغالي رافا سيلفا، لاعب بنفيكا وذلك بعقد يمتد لثلاث سنوات. 

- كتب محمد صلاح عبر حسابه: "نعلم أن ألقاب فقط هي ما تهم، وسنعمل الموسم المقبل بكل قوة على الفوز بها، جمهورنا يستحق ذلك وسنقاتل بكل شراسة عليها"، وتعد تغريدة الجناح المصري بمثابة الرد النهائي على مفاوضات انتقاله لنادي اتحاد جدة. 

- تتردد أنباء عن طلب إدارة نادي القادسية، من نظيرتها في الأهلي السعودي، التعاقد مع الجناح الفرنسي آلان سانت ماكسيمان.

اقرأ أيضا

النصر يخطف الغامدي من الاتحاد.. مفاجأة الميركاتو !

سلمان الفرج و7 محليين خارج الهلال.. صدمة مدوية في ميركاتو الصيف

حمل تطبيق سعودي الآن