برشلونة لن يطرد تشافي بقرار من ديكو.. "تطور مفاجئ يثير الجدل"

تاريخ النشر: 21/05/2024
34
منذ شهر
كشف

عارض البرتغالي ديكو المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني، فكرة رحيل تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الكتالوني، على خلفية الأزمة الأخيرة بينه وبين الرئيس خوان لابورتا.

وتنافش إدارة برشلونة، العديد من أسماء المرشحين التي يتصدرها المكسيكي رافائيل ماركيز، بالإضافة للثنائي الألماني توماس توخيل وهانز فليك، وأخيرا مدرب فريق السيدات يوناتان جيرالديز.

وقرر خوان لابورتا بحسب التسريبات الأخيرة، إقالة تشافي هيرنانديز من تدريب برشلونة، على خلفية تصريحاته يوم الأربعاء الماضي، حول الوضع الاقتصادي السيء الذي يمر به النادي، وصعوبة المنافسة مع ريال مدريد.

ويرى خوان لابورتا بأن تشافي لم يعد مؤمنا بلاعبي فريقه، وهو ما يعني بأنه غير قادر على إدارة المجموعة في الموسم المقبل، ولن يتمكن من تجاوز الأزمة والعودة لتحقيق البطولات من جديد.

ومنح لابورتا في أخر اجتماع لمجلس إدارة برشلونة يوم الجمعة الماضي السلطة للإدارة الرياضية، بالبحث عن مدرب جديد يقود الفريق في الموسم المقبل بدلا من تشافي.

بقاء تشافي: 

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن ديكو أخبر لابورتا رأيه بشأن أمر إقالة تشافي من منصبه، والبحث عن مدير فني جديد، بناء على تصور رئيس النادي للأمور.

وأكد ديكو في حديثه مع لابورتا، بأن بقاء تشافي هو الحل الأمثل لبرشلونة في ظل الظروف المالية الحالية التي يعيشها النادي.

ويرى ديكو أيضا أنه حال تم الاستقرار على إقالة تشافي، لا يفضل البحث عن مدرب من خارج النادي، بل لابد أن يتم تعيين المكسيكي رافائيل ماركيز بشكل فوري لأسباب اقتصادية.

ويقتنع ديكو بأن الخيارات التي يقدمها سوق المدربين في أوروبا حاليا لا تتناسب مع وضع برشلونة الحالي، في ظل القيود الاقتصادية وسياسة النادي بالاعتماد على اللاعبين الشباب.

اقرأ أيضا

برشلونة على بعد خطوة من تجديد عقد نجمه

تسريبات مفاجئة من اجتماع تشافي ولابورتا بعد فوز برشلونة على رايو 

حمل تطبيق سعودي الآن