"ميركاتو كارثي" ينتظر الكبار باستثناء الهلال وتلك الأندية

تاريخ النشر: 22/05/2024
509
منذ شهر
ميركاتو كارثي ينتظر الكبار باستثناء الهلال وتلك الأندية

كشفت تقارير صحيفة، عن توجيهات جديدة من برنامج الاستقطاب لأندية دوري روشن السعودي، تهدف إلى معالجة ظاهرة تراكم اللاعبين الأجانب غير المرغوب في استمرارهم. 

وأفادت صحيفة "الرياضية"، اليوم، حدد برنامج الاستقطاب، خلال اجتماعات ثنائية أخيرة مع عدد من إدارات الأندية، طريقين رئيسيين لمعالجة مشكلة اللاعبين الأجانب غير المرغوب في استمرارهم:

يتمثل الخيار الأول في بيع عقود اللاعبين بمكسب، أو بقيمة مقاربة لما دفع عند شرائهم، بهدف تعويض جزء من المبالغ التي تم إنفاقها على شراء هؤلاء اللاعبين.

أما الخيار الثاني فيتمثل في توقيع مخالصات مع اللاعبين، مما يعني فسخ عقودهم دون الحصول على أي مقابل مادي، وسيؤدي هذا تكبد الأندية خسائر مالية ناتجة عن دفع قيمة المخالصات.

وأكدت ذات الصحيفة نقلا عن لجنة الاستقطابات، أنه في حال اضطرت الأندية إلى توقيع مخالصات مع اللاعبين، ستتقلص الأموال التي سيدعم بها تعاقدات هذه الأندية في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. 

ظاهرة تراكم اللاعبين الأجانب غير المرغوب في استمرارهم مشكلة تواجهها العديد من أندية دوري روشن السعودي، وتسعى التوجيهات الجديدة لحل المشكلة بشكل جذري ونهائي مما قد يجعل الميركاتو الصيفي المقبل لبعض الأندية وخاصة "الكبار" كارثي ومخيب لآمال جماهيره، بعد طموحات مرتفعة بجلب أسماء عالمية كبرى دون التطرق لعبء أين سيذهب الموجودين ومن يسدد أموالهم؟. 

وختاما، يعد فريق الهلال الرابح الأكبر من بين الأندية الأربعة الكبرى لأنه راضيا تماما عن صفقاته السابقة بينما هناك انزعاج من بعض اللاعبين الأجانب في النصر والأهلي والاتحاد. 

وإلى جانب الهلال، هناك بعض الرابحين من القرارات الجديدة للجنة الاستقطاب ولعل أبرزهم نادي الشباب بالإضافة للأندية التي تأخرت في جلب الصفقات العالمية وستدخل في الخصخصة، حيث تعلمت الدرس جيدا صفقات الأزرق النوعية مقابل بعض الأسماء البارزة بالأصفر وناديي الغربية.

اقرأ أيضا

مقترح تتويج الهلال على ملعب النصر متاح.. نقاش مفتوح وتفاصيل مثيرة

فيفا يهدد مشاركة الهلال في مونديال 2025.. قرار صارم ونهائي

حمل تطبيق سعودي الآن