لأول مرة:الكشف عن تفاصيل أزمة ثنائي الهلال والاتحاد ومفاجأة للنصر

تاريخ النشر: 28/05/2024
212
منذ شهر
لأول مرة:الكشف عن تفاصيل أزمة ثنائي الهلال والاتحاد ومفاجأة للنصر

كشف الخبير القانوني، أحمد الشيخي، عن تفاصيل خاصة وكواليس مثيرة لأول مرة، توضح تسلسل أحداث أزمة جماهير نادي اتحاد جدة مع ثنائي الهلال، سعود عبدالحميد والبرازيلي مالكوم، وتأثير ذلك على حادثة بروزوفيتش نجم وسط النصر ضد الأزرق. 

وكتب الشيخي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس"، اليوم: "خاص: أورد تقرير مراقب مباراة الاتحاد والهلال، أن الكابتن سعود عبد الحميد، بعد تسجيله للهدف [اتجه إلى جماهير الاتحاد وأخذ كرسي وجلس أمامهم؛ مما تسبب بقيامهم برمي ٢٠ علبة]".

وأضاف: "كرر المراقب هذه العبارة في خانتيّ "الجماهير" وأيضاً "الملاحظات" بتقرير المباراة، وأرسلت لجنة الانضباط والأخلاق في اليوم التالي للمباراة خطاب استفسار لنادي الاتحاد بشأن حادثة الرمي، وأتاحت للنادي حق الدفاع".

وتابع: "رد النادي بردٍ مفاده أنه يجب النظر للموضوع من كل جوانبه ومعاقبة كل الأطراف المخالفة وليس فقط جماهير النادي؛ نظراً لأن الأطراف الثلاثة اجتمعوا بنفس الحادثة، وطلب استدعاء مالكوم لقيامه بحركة ذات مدلول جنسي أمام الجماهير، وسعود لأنه المتسبب بالاستفزاز حسبما كُتب في تقرير المراقب".

وأردف الخبير القانوني: "صدرت العقوبة ضد جماهير الاتحاد، فطلب النادي أسباب القرار لمعرفة سبب عدم استدعاء اللاعبيْن ومعاقبتهم، واستغرقت الأسباب ما استغرقته من وقت، ولم تصل للنادي إلا قبل أسبوع من الآن".

وواصل: "ورد في الأسباب أن اللجنة لم تقم بمعاقبة مالكوم لأنه لم يرد في تقارير مسؤولي المباراة قيامه بحركة تستدعي العقاب، وأن عدم معاقبة الكابتن سعود كان بسبب أحقيته في الاحتفال داخل الملعب طالما لم يكن الاحتفال مفرطاً".

وتابع: "وبعد أن تبيّنت وجهة نظر اللجنة، قرر الاتحاد الاستئناف، وأيضاً تقديم شكوى ضد الكابتن مالكوم لقيامه بحركة موجهة ضد جماهير النادي، وضد الكابتن سعود لتسببه بإثارة الجماهير حسبما كُتب في تقرير مراقب المباراة، والذي يُعتبر من الأدلة التي تقبلها اللجنة على وجه الخصوص". 

وأوضح أحمد الشيخي، رأيه القانوني، قائلا: "موضوعياً، أرى رفض الشكوى ضد سعود عبد الحميد، وقبول الشكوى ضد مالكوم".

وتطرق الخبير القانوني، للحديث عن أحداث ديربي النصر والهلال في الدوري، قائلا: "يحق لنادي الهلال هو الآخر تقديم شكوى ضد لاعب النصر بروزوفتش حيال لقطته أثناء خروجه من مباراة الفريقين".

وتابع: "قانونياً: ما زالت مدة الـ٣٠ يوماً لم تنته بعد، وللهلال صفةٌ ومصلحة بحماية جماهيره (إن كانت الحركة باتجاههم)، وأخيراً، وكما ذكرت سابقاً، فإن إيقاف رونالدو يُقاس عليه؛ لأنه أسس لطريقة تعامل جديدة للجنة مع مثل هذه الحالات".

اقرأ أيضا

نجم الهلال الأجنبي يعلن الرحيل بتلميح صريح على إنستجرام !

كنو يصل بالهلال إلى الهدف رقم 100 ويقترب من الدوري الذهبي

حمل تطبيق سعودي الآن