تألق المحليين مفاجأة الدوري .. أرقام مرعبة لثنائي الأهلي والهلال

تاريخ النشر: 28/05/2024
141
منذ شهر
تألق المحليين مفاجأة الدوري .. أرقام مرعبة لثنائي الأهلي والهلال

انتهى الموسم الكروي داخل دوري روشن للمحترفين لعام 2023-2024، بتتويج الهلال باللقب للمرة 19 في تاريخه، بأقوى معدل تسجيل للأهداف في تاريخ "الزعيم"، حيث سجل 101 هدفًا، خلال 34 مباراة، في إنجاز يتحقق للمرة الأولى.

وشهد الموسم الحالي، طفرة غير مسبوقة في تاريخ الانتقالات بدوري روشن للمحترفين بانتداب العديد من اللاعبين العالميين من مختلف الأندية، حيث تم التعاقد مع 37 لاعبًا من الدوريات الخمسة الكبرى، كان لأندية "الهلال، النصر، الاتحاد، الأهلي" نصيب الأسد منهم.

ويستعرض سعودي سبورت في هذا التقرير.. بعض إسهامات اللاعبين المحليين الذين تألقوا خلال الموسم الحالي وتمكن بعضهم من التفوق على الصفقات العالمية ..

شاركت العديد من الصفقات الأجنبية هذا الموسم في تحقيق أرقام قياسية رائعة، حيث احتل البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة هدافي المسابقة، وشهدت القائمة تصدر أربعة من الأجانب قائمة الهدافين، فيما شهدت القائمة تواجد محلي بتألق فراس البريكان، الذي صار هداف نادي الأهلي، حيث أحرز 17 هدفًا رفقة الفريق الغربي.

وعلى جانب آخر، شهد الموسم الحالي، تألق بعض المحليين أمثال "سالم الدوسري، سعود عبد الحميد" ثنائي الهلال، حيث كان الدوسري هذا الموسم، أحد المساهمين بشدة في تتويج الزعيم بثنائية السوبر ودوري روشن.

إنجاز سالم الدوسري في الهلال

وسجل الدوسري 14 هدفًا وصنع 4 آخرين، خلال 27 مشاركة له، فيما ظهر سعود عبد الحميد بمستوى رائع على الصعيد الهجومي والدفاعي، حيث سجل 3 أهداف، وصنع 4 آخرين، ولفت أنظار بعض الأندية الفرنسية والبلجيكية.

أرقام مفاجئة لنجم النصر

وبرز أيضًا الظهير الأيمن لفريق النصر، الدولي سلطان الغنام، الذي صنع 7 أهداف هذا الموسم، إلى جانب حصوله الدائم على تقييمات عالية، بحسب موقع سوفا سكور العالمي.

تألق ثنائي الاتحاد رغم صدمات الموسم

وننتقل إلى الاتحاد، فعلى الرغم من فشل العميد بالتأهل إلى أي بطولة آسيوية، إلا أن بعض اللاعبين المحليين تألقوا بشدة أبرزهم "فيصل الغامدي، أحمد الغامدي".

وسجل فيصل الغامدي حضورًا جيدًا على الرغم من إصابته الطويلة التي أبعدته عن صفوف الاتحاد، وأثرت بشكل سلبي في مردود وسط ملعب العميد، إلى جانب تألق أحمد الغامدي القادم من صفوف الاتفاق.

ظاهرة البريكان تنقذ الأهلي

وفي الأهلي، ظهر بجانب فراس البريكان الذي تمكن من انتزاع صدارة هدافي اللاعبين السعوديين للموسم الثالث على التوالي، محمد المجحد، لاعب الفريق، كأحد أبرز اللاعبين هذا الموسم، حيث ساهم بشكل كبير في نجاح موسم الأهلي باسهاماته الدفاعية، على الرغم من الإصابة التي ألمت به قبل نهاية الموسم.

اقرأ أيضا

فيديو| فرحة مدرب الأخدود الاستثنائية تخطف الأنظار في دوري روشن

بقرار حاسم.. نجم إشبيلية يفتح الباب أمام إغراءات دوري روشن

حمل تطبيق سعودي الآن