الاتحاد يرد على أزمة "الإضرار بالهلال"..تصريحات نارية بشأن مالكوم

تاريخ النشر: 29/05/2024
595
منذ شهر
الاتحاد يرد على أزمة الإضرار بالهلال..تصريحات نارية بشأن مالكوم

كشفت تقارير صحفية ظهر اليوم الأربعاء، عن رد فعل مجلس إدارة نادي الاتحاد، تجاه بعض الإعلاميين الذين وجهوا انتقادات عنيفة لمسؤولي "العميد" في اختيار توقيت الشكوى ضد ثنائي الهلال مالكوم وسعود عبدالحميد.

تفاصيل واقعة مالكوم مع جماهير الاتحاد

وكان مالكوم، قد أثار الشارع الرياضي بسبب توجيهه حركة غير أخلاقية أمام مدرجات الاتحاد، والتلفظ بكلمات مهينة، أثناء احتفاله بهدف سعود عبدالحميد زميله في الفريق، وهو ما دفع مجلس إدارة العميد بتقديم شكوى إلى لجنة القيم والانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم ضدهم.

تقارير .. الاتحاد يشرح سبب التأخر في الشكوى ضد مالكوم

يرى مسؤولو الاتحاد أن توقيت الشكوى ضد مالكوم، هو حق أصيل وقانوني لإدارة "العميد". 

وذكر مسؤولو الاتحاد، أن "العميد" غير مطالب بمراعاة ظروف الهلال، أو المواجهات التي يقبل عليها الفريق المنافس، خاصة أن القوانين والأنظمة تكفل حقوق التقدم بشكوى ضد أي عنصر من عناصر اللعبة.

ويرجع سبب التأخر في تقديم شكوى تجاه مالكوم وسعود عبد الحميد، إلى تأخر الرد الوارد من لجنة القيم والانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، كما تحدث مسؤولو "العميد".

وطلب مسؤولو الاتحاد من لجنة القيم والانضباط، تقرير مبراقب مباراة نصف نهائي كأس الملك في 30 أبريل الماضي، بالإضافة إلى الاستئناف في القرار الانضباطي الصادر بحق النادي بعد رمي القوارير من جانب جماهير العميد على ملعب المباراة.

وينظر مسؤولو الاتحاد أن تلك أسباب منطقية بالنسبة للنادي من أجل تقديم شكوى ضد لاعبي الهلال، في المدة القانونية، مع إرفاق كافة ما يدين ثنائي بطل الدوري.

هجوم الإعلاميين على الاتحاد بسبب توقيت شكوى مالكوم

وكتب الناقد الرياضي يعقوب المطير، في تغريدة له، على شبكة التواصل الاجتماعي «x»: "لنادي الاتحاد الحق في تقديم الشكوى خلال 30 يوم من تاريخ المباراة".

وأضاف المطير: "ولكن ليس لنادي الاتحاد الحق في تحديد موعد معاقبة اللاعب "مالكوم" وإيقافه عن مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين يوم "الجمعة"، وذلك بتعمد تقديم الشكوى بعد مضي 27 يومًا من تاريخ المباراة وانتهاء كافة مبارياته."

وأبدى الناقد الرياضي، تعجبه من الشكوى في هذا التوقيت تحديدًا، وسأل خلال تغريدته عن الهدف وراء ذلك، حيث قال: "هذه دلالة على تعمد الإضرار بفريق اللاعب "مالكوم" المشتكى عليه".

وتابع المطير حديثه قائلًا : "ولضمان عدم تعمد نادي الاتحاد الإضرار والكيد بنادي اللاعب "مالكوم" بهذه الشكوى واستبعاد سوء النية، المفترض على لجنة الانضباط والأخلاق البت في الشكوى، بعد نهاية مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين".

واختتم الناقد الرياضي حديثه : "فمثلما أخذ الاتحاد الزمن القانوني لتقديم الشكوى، للمشتكى عليه "مالكوم" أيضا حق في أخذ وقته الكامل للرد ، وللجنة كذلك حقها في أخذ وقتها الكامل لاتخاذ قرارها بعيدًا عن التأثير والإضرار وسوء النية".

اقرأ أيضا

أزمة سعود ومالكوم تشتعل .. رسالة محرجة للجنة الانضباط بسبب الهلال

تعمد الإضرار بالهلال.. رد قانوني بسبب شكوى الاتحاد ضد مالكوم

حمل تطبيق سعودي الآن