نجم ريال مدريد يتوج بطلا لدوري الأبطال بدون المشاركة في أي دقيقة

تاريخ النشر: 01/06/2024
106
منذ شهر
جوهرة ريال مدريد يفاجئ

حدث تغيير مفاجئ في قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشأن احتساب لقب دوري أبطال أوروبا للاعبين الذي لم يشاركوا في البطولة، ولكن أسمائهم في لائحة الفريق المتوج باللقب.

ويشهد مساء اليوم السبت ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، قمة كبرى بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويبحث ريال مدريد عن التتويج باللقب الخامس عشر له في دوري أبطال أوروبا، واستعادة الكأس الغالية بعد أن توج مانشستر سيتي في العام الماضي على حساب إنتر ميلان الإيطالي.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر سعودي سبورت

وفي المقابل، يبحث بوروسيا دورتموند عن لقبه الثاني تاريخيا في دوري أبطال أوروبا، منذ أخر تتويج له باللقب في عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي بالفوز بنتيجة (3-1).

مفاجأة أردا جولر: 

سيكون النجم التركي أردا جولر لاعب وسط ريال مدريد على موعد التتويج بالكأس الليلة، حال نجح فريقه الإسباني بالفوز على بوروسيا دورتموند رغم عدم مشاركته في دقيقة طوال مشوار المسابقة.

وسيصبح جولر حال توج ريال مدريد باللقب، أول لاعب تركي على مر التاريخ يحقق كأس دوري أبطال أوروبا.

وأجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تعديل كبير على لوائح البطولة قبل عامين رغم أنه لم يعلن عنه، باحتساب اللقب والتتويج لأي لاعب لم يلعب أي دقيقة طوال مشوار المسابقة.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وتم تطبيق تلك القاعدة من قبل على إيسكو لاعب وسط ريال مدريد، الذي احتسب له لقب دوري أبطال أوروبا عام 2022، رغم أنه لم يلعب أي دقيقة في مشوار البطولة التي توج بها الفريق الملكي على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد.

وسيتم اعتبار أردا جولر بطلا لدوري أبطال أوروبا إذا توج ريال مدريد باللقب الليلة ضد بوروسيا دورتموند، رغم أنه شارك في 12 مباراة طوال الموسم مع ريال مدريد، بدون أي دقيقة في المسابقة الأوروبية.

اقرأ أيضا

أول قرار حاسم من باريس سان جيرمان بعد رحيل مبابي لريال مدريد

كاكا يتوقع الفائز من ريال مدريد ودورتموند.. تصريح مفاجئ

حمل تطبيق سعودي الآن