من هم أعضاء الفريق المساعد لفليك في برشلونة؟.. "مفاجآت كبرى"

تاريخ النشر: 01/06/2024
104
منذ 3 أسابيع
من هم أعضاء الفريق المساعد لفليك في برشلونة؟.. مفاجآت كبرى

اتضحت معالم الجهاز الفني الجديد لنادي برشلونة الإسباني بقيادة الألماني هانز فليك الذي سيتولى تدريب الفريق الكتالوني بداية من الموسم المقبل، خلفا لتشافي هيرنانديز.

ووقع فليك على عقود تدريبه لبرشلونة لمدة موسمين حتى صيف عام 2026، حيث سيحصل على راتب سنوي قدره 3 مليون يورو شامل الضرائب.

ومن المتوقع أن يصل هانز فليك لـ4.5 مليون يورو، حال التتويج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني في موسمه الأول مع برشلونة.

وحدد فليك بالفعل أسماء المساعدين له في تدريب الفريق الكتالوني، وعلى رأسهم مدرب الحراس الشهير توني تابالوفيتش الذي ساعد كثيرا في تألق الأسطورة مانويل نوير.

واستقر فليك أيضا على تعيين كل من ماركوس سورج في منصب المدرب المساعد الأول له، بالإضافة هيكو ويسترمان الذي يجيد اللغة الإسبانية في منصب المساعد الثاني.

أولا.. مدرب حراس المرمى: 

سيتولى المخضرم توني تابالوفيتش تدريب حراسة مرمى برشلونة، في ظل خبرته الكبيرة من خلال عمله كمدرب حراس بايرن ميونخ بين عامي2011-2023، حيث لعب دور أساسي في تطوير عملاق الحراسة الألمانية مانويل نوير. 

وغادر تابالوفيتش عمله في بايرن ميونخ في شهر يناير من العام الماضي، بقرار من المدرب جوليان ناجلسمان، وهو ما كان سببا في الأزمة بين مانويل نوير والمدير الفني للفريق البافاري وقتها.

ثانيا.. المساعد الأول: 

سيلعب ماركوس سورج دور الرجل الثاني في برشلونة بعد هانز فليك، في ظل خبرته الكبيرة كمدرب بين عامي 2013-2016، تولى تدريب المنتخب الألماني تحت 19 عام وفاز معه بكأس أمم أوروبا عام 2014. 

وبعد هذه التجربة انتقل إلى المنتخب الأول حيث كان مساعدًا ليواكيم لوف وهانز فليك نفسه ذاته في الفترة ما بين 2016 حتى 2023.

وعمل ماركوس سورج مع يواكين لوف كمساعد ثالث في عام 2016 وأصبح مساعده الأول في عام 2018، وهو المنصب الذي سيحتفظ به مع فليك في برشلونة.

ثالثا.. المساعد الثاني: 

هيكو ويسترمان يعمل حاليا في منصب المدرب المساعد لمدرب منتخب ألمانيا تحت 19 عاما بقيادة كريستيان فورمس، حيث يجيد اللغة الإسبانية مما سيسمح له بالعمل كمترجم أيضًا خلال الأسابيع الأولى مع فليك، بالإضافة لكونه المساعد الثاني.

اقرأ أيضا

تفاصيل مثيرة بشأن تعاقد برشلونة مع سيلفا بعد وصول فليك

نائب رئيس برشلونة يعلن التعاقد مع هانز فليك بعد العشاء الفاخر

حمل تطبيق سعودي الآن