خوفا من كارثة..الاتحاد الدولي للاعبين يحذر الهلال بسبب سعود

تاريخ النشر: 12/06/2024
964
منذ أسبوعين
سعود عبدالحميد

حذر اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو"، نادي الهلال، بسبب اللاعب سعود عبدالحميد، نجم المنتخب الأخضر السعودي. 

أشار "فيفبرو" في بيان رسمي عبر منصة إكس وموقعه الرسمي، اليوم الأربعاء، إلى أن عبدالحميد (24 عاما) خاض 67 مباراة منذ بداية الموسم وحتى الثاني من يونيو الجاري، وهو الرقم الأعلى بين جميع اللاعبين في العالم، محذرا من تأثير العدد الهائل من المباريات على سلامة اللاعبين.

ويأتي هذا التحذير قبل بدء منافسات بطولة أوروبا وكأس كوبا أميركا، حيث ضمت قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة فيدريكو فالفيردي لاعب وسط ريال مدريد الإسباني ومنتخب أوروغواي بالمركز الرابع بـ 65 مباراة حتى نفس الموعد.

وتبع فالفيردي مواطنه داروين نونيز مهاجم ليفربول الإنجليزي بـ 65 مباراة، ثم الأرجنتيني خوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي بـ 64 مباراة، وزميله فيل فودن لاعب إنجلترا بـ 64 مباراة، والكولومبي لويس دياز جناح كولومبيا بـ 64 مباراة.

ومن المقرر أن يشارك جميع هؤلاء اللاعبين في كوبا أميركا أو بطولة أوروبا هذا الشهر، مما يزيد من مخاوف "فيفبرو" بشأن سلامتهم الجسدية.

طالب "فيفبرو" بمنح اللاعبين راحة كافية بعد الموسم الطويل للأندية، مشيراً إلى ضغط المباريات المتواصلة خلال السنوات القادمة، حيث ستقام بطولة أوروبا وكأس كوبا أميركا في صيف 2024، وكأس العالم للأندية في صيف 2025، وكأس العالم في صيف 2026.

اقرأ أيضا

تطور عاجل في صفقة أوسيمين.. الهلال يظهر والأهلي ينافس وحيدا

الهلال يحسم موقفه النهائي من بيريرا.. قرار رسمي خلال ساعات

حمل تطبيق سعودي الآن