الأهلي والهلال والنصر بمجموعة واحدة رسميا..تفاصيل النخبة الآسيوية

تاريخ النشر: 19/06/2024
2972
منذ أسبوع
دوري أبطال آسيا للنخبة

في تطورات جديدة، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن تواجد عمالقة الأندية السعودية، الأهلي، الهلال، والنصر، في التصنيف الأول لقرعة دوري النخبة الآسيوي.

وكشف الاتحاد الآسيوي، عن موعد قرعة دوري النخبة الآسيوي في 16 أغسطس، البطولة المرتقبة الأضخم والأكثر إثارة في تاريخ القارة الصفراء.

تشهد دوري أبطال آسيا للنخبة تغييرا محوريا من خلال تحويل دور المجموعات التقليدي إلى مرحلة الدوري، حيث سيتم تقسيم الأندية الـ24 إلى دوريين يضم كل منهما 12 فريقا عبر منطقتي الغرب والشرق، 

نظام البطولة الجديد، يشير إلى عدم وقوع الأهلي والهلال والنصر في مواجهات مباشرة خلال دور المجموعات، رغما عن تواجد كل الفرق بمجموعة واحدة تتكون من 12 فريقا لأندية الغرب. 

تتميز هذه النسخة من دوري أبطال آسيا النخبة بنظام جديد، حيث ستلعب جميع الفرق في مجموعة واحدة، ويخوض كل فريق 8 مباريات، أربعة منها على أرضه، والأربعة الأخرى خارج ملعبه.

الصراع لا يقتصر فقط على الملاعب، بل يمتد ليشمل أيضا جوائز مالية ضخمة تعد الأعلى في تاريخ المسابقات الآسيوية للأندية. 

فمن يظفر بلقب دوري النخبة الآسيوي سيحصل على جائزة مالية هائلة تبلغ 45 مليون ريال سعودي، بينما يحصل الوصيف على 14 مليون ريال سعودي.

ولا تتوقف الجوائز عند هذا الحد، بل يحصل كل ناد يشارك في البطولة على 3 مليون ريال سعودي لمجرد المشاركة، بينما يحصل المتأهل إلى دور الـ16 على 750 ألف ريال سعودي، ويتضاعف المبلغ مع كل مرحلة من مراحل البطولة حتى يصل إلى 2.3 مليون ريال سعودي للمتأهل إلى الدور نصف النهائي.

أهم مواعيد دوري أبطال آسيا النخبة

• القرعة: 16 أغسطس 2024.

• دور الـ16: من 3 إلى 12 مارس 2025.

• دور ربع النهائي سيكون بين الشرق والغرب وسيتم إجراء قرعة لتحديد المباريات.

• دور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي سيقام في السعودية بنظام خروج المغلوب.

مجموعة الغرب بدوري أبطال آسيا

اقرأ أيضا

قائمة ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال

وجهة غير متوقعة لماركو رويس بعد مغادرة بوروسيا دورتموند

حمل تطبيق سعودي الآن