كأس العالم للرياضات الإلكترونية .. كل ما تريد معرفته عن المونديال

تاريخ النشر: 21/06/2024
50
منذ أسبوع
كأس العالم للرياضات الإلكترونية

اهتمام عالمي شهدته الساعات الأخيرة فور إعلان المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودي اطلاق النسخة المرتقبة لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الثالث من يوليو المقبل في المملكة العربية السعودية بمشاركة 30 فريقا. 

وبدأ العد التنازلي سريعا ترقبا لانطلاقة بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تحظى باهتمام جماهيري عالمي كبير وانتظارا لمشاركة 30 فريقا يبحثون عن المجد. 

وتعد بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية أحد أهم البطولات التي تلقى اهتماما واسعا بين الجماهير العالمية ونسخة استثنائية يترقبها الجميع تجرى تحت اشراف الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ في الأسابيع المقبلة. 

ويرصد " سعودي سبورت " في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تنطلق في الفترة بين 3 يوليو إلى 25 أغسطس بمشاركة 1500 لاعب محترف في مجال الرياضات الإلكترونية. 

تركي آل الشيخ يكشف التفاصيل 

أعلن المستشار تركي آل الشيخ في وقت سابق اليوم عن تفاصيل بطولة كأس العالم للألعاب الإلكترونية التي تنطلق في الفترة بين 3 يوليو إلى ٢٥ من شهر أغسطس الجاري بمشاركة ٣٠ فريق عالمي و١٥٠٠ محترفا عالميا في منطقة البوليفارد المخصصة للبطولة. 

تركي آل الشيخ

الناقل التلفزيوني 

استقرت هيئة الترفيه السعودية على نقل فعاليات منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية عبر قناة MBC action مع تخصيص كافة الإمكانيات التقنية لنقل تلفزيوني مميز كما جرت العادة خاصة في ظل الجماهيرية الكبرى التي تحظى بها البطولة. 

الجمهور المستهدف 

ينتظر بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية متابعة جماهيرية كبيرة في سائر دول العالم لن تقل عن 5 مليارات نسمة وتحديدا من فئة الشباب ما بين 18 إلى 45 عاما التي تعد أكبر فئة تهتم بممارسة الألعاب الإلكترونية في مختلف دول العالم بشكل عام . 

الجوائز المالية 

قررت هيئة الترفيه السعودي برئاسة المستشار تركي آل الشيخ تخصيص مكافأت مالية ضخمة للبطولة الكبرى المرتقبة كأس العالم للرياضات الإلكترونية تصل إلى 60 مليون دولار سيجرى توزيعها على الفائزين من بين 30 فريقا يخوضون المنافسات رسميا. 

تابع مباريات اليوم عبر سعودي سبورت لحظة بلحظة من هنا.

شارك في مسابقة سعودي سبورت من هنا.

اقرأ أيضا

ثمن كاسيميرو الحقيقي.. على الهلال والنصر دفع هذا المبلغ

التعادل يحسم الشوط الأول بين بولندا والنمسا في يورو 2024

حمل تطبيق سعودي الآن