إنجازات الهلال والاتحاد تغري الخليج من أجل اختيار المدرب الجديد

تاريخ النشر: 23/06/2024
137
منذ أسبوع
إنجازات الهلال والاتحاد تغري الخليج من أجل اختيار المدرب الجديد

كشفت تقارير صحفية، خطط نادي الخليج للتعامل مع ملف الإدارة الفنية للنادي، قبل البدء في منافسات الموسم الكروي الجديد، حيث ترغب إدارة النادي في المناقسة على البطولات الموسم المقبل.

وأكدت صحيفة «الشرق الأوسط» أن نادي الخليج يفاضل بين مدربين من أجل تولي القيادة الفنية للفريق، بداية من الموسم القادم، الذي ينافس فيه الفريق على بطولة دوري روشن؛ بالإضافة إلى بطولة كأس الملك.

وأشارت التقارير الصحفية أن لويس سييرا، المدير الفني التشيلي، على رأس أولويات إدارة الخليج من أجل التعاقد معه لتدريب الفريق؛ بجانب دونيس المدير الفني اليوناني.

ويأتي سييرا على رأس أولويات إدارة نادي الخليج لتدريب الفريق؛ وذلك بسبب التجارب المميزة التي خاضها مع الاتحاد والطائي وكذلك الوحدة في الدوري السعودي للمحترفين.

وتمكن سييرا من تحقيق بطولة كأس الملك مع الاتحاد في نسخة عام 2018، ووصل إلى نهائي نفس البطولة مع الوحدة، في النسخة قبل الماضية، قبل أن يخسر من الهلال في المباراة النهائية عن طريق ركلات الترجيح.

وكانت نتائج المدرب رفقة فريق الطائي جيدة جدًا، حيث قاد الفريق إلى البقاء في الموسم الأول لصعوده إلى دوري روشن السعودي، على الرغم من ذلك أعتذر عن البقاء بالموسم الثاني؛ بسبب ظروف أسرية على حد تعبيره.

ويواجه الخليج صعوبة في التعاقد مع المدرب كما تشير التقارير الصحفية، حيث أن تكلفة التعاقد مع المدرب مرتفعة جدًا؛ وهذا بخلاف أنه لم يستمر في أي فريق قاده بدوري روشن أكثر من موسم، في الوقت الذي ترغب فيه الإدارة بالتعاقد معه لموسمين.

ومن ضمن المدربين الذين ترغب إدارة نادي الخليج في التعاقد معهم، هو المدير الفني اليوناني دونيس، وذلك بعد أن حقق نجاحات جيدة مع الهلال ومن ثم حضر في أكثر من تجربة في المملكة من أبرزها مع الفتح الموسم قبل الماضي وحقق معه المركز السادس بينما درب الوحدة في الموسم الماضي ونجح في تحقيق هدف البقاء.

والجدير بالذكر أن إدارة نادي الخليج توصلت إلى تسوية نهائية مع البرتغالي بيدرو إيمانويل، المدير الفني للفريق تتضمن تنازلات من الطرفين من أجل إنهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين دون أن يلزم المدرب بدفع الشرط الجزائي في عقده والبالغ مليون ريال.

اقرأ أيضا

الاتحاد يعتذر عن البطولة الخليجية.. خطة إدارة العميد للموسم

مانشيني يصدم نجم الاتحاد ويكشف مفاجأة عن كأس الخليج

حمل تطبيق سعودي الآن