بالوثائق| الاتحاد والنصر أكثر المستفدين ماليا..ظلم الهلال والأهلي

تاريخ النشر: 25/06/2024
509
منذ 5 أيام
مفاجأة بشأن الدعم المخصص لأندية الصندوق.. وثورة جديدة في صيف 2024

في تطورات مفاجئة، وعلى عكس ما تردد طوال الموسم المنصرم من اعتراضات جماهيرية وإعلامية لأندية الاتحاد والنصر على ما وصفوه بـ"محاباة" صندوق الاستثمارات لنادي الهلال بتعاقدات مليارية خلال الصيفية الماضية. 

ظهرت تفاصيل جديدة عبر منصات إعلامية عالمية موثوقة تكشف عن حقيقة عقود اللاعبين الأجانب لـ"الأربعة الكبار" وقيمة رواتبهم، والتي فجرت مفاجأة بأن نادي الاتحاد أكثر المستفيدين ماديا ومن ثم النصر. 

ونشر الإعلامي الرياضي ماجد الشيباني، تقارير لصحيفة "بلومبرج" و"اقتصاد الشرق"، إلى جانب تغريدة للصحفي الإيطالي الشهير فابريزو رومانو، يؤكدون بأن الاتحاد والنصر الأكثر استفادة ماليا وليس العكس، كما في الصور التالية..

وكتب ماجد الشيباني: "وليش رواتب جميع صفقات لجنة الاستقطاب للاتحاد، يكفي راتب بنزيما لوحده، حسب فابريزيو رومانو راتب بنزيما 200 مليون ونيمار 150". 

وأضاف: "حسب الشرق/بلومبيرغ راتب بنزيما 215 ونيمار 162، حسب موقع كابولوجي راتب بنزيما 100 مليون وراتب نيمار 100، حسب مجلة فوربس راتب بنزيما 100 مليون ونيمار 80". 

وتابع: "كل المصادر في العالم مواقع أو صحفيين موثوقين أو غير موثوقين مشهورين أو مغمورين ذكروا أن راتب بنزيما مثل أو أعلى من راتب نيمار، مع الأخذ بالاعتبار أن إجمالي عقد نيمار هو سنتين بينما بنزيما ثلاث سنوات، يعني راتب بنزيما أعلى كمعدل وأعلى بفرق واضح طبعا كإجمالي، وهذا يعني أيضا أن راتب بنزيما وهو لاعب حر يغطي تكلفة شراء عقد نيمار مع جميع رواتبه".

ومن جهة أخرى، علق الإعلامي عبدالرحمن أباعود، قائلا: "برنامج الاستقطابات يتكفل بشراء العقود بالإضافة إلى الرواتب، وهذا الأمر يؤكد بأن الاتحاد الأعلى صرفًا، يليه النصر، ثم الهلال والأهلي". 

وتابع: "الإكتفاء بنشر قيمة شراء العقود، وإخفاء الرواتب حيلة (غبية) ممن يقود حملات لإيهام الشارع الرياضي بالمظلومية!". 

وأضاف: "يحق لنادي الهلال بطلب ميزانية أعلى من غيره لكونه سيمثل المملكة في أول مونديال لكأس العالم ودائمًا ما يكون فرس الرهان ومشرف وأثبت ذلك حينما حقق وصافة العالم وهو الموقوف من التسجيل حينها". 

الاتحاد الهلال النصر الأهليالاتحاد الهلال النصر الأهلي

الاتحاد الهلال النصر الأهليالهلال الأهلي النصر الاتحادالهلال الأهلي النصر الاتحاد

اقرأ أيضا

انتفاضة جماهير النصر من أجل الصفقات.. المساواة مع الهلال مطلب

مهاجم نيوكاسل على رادار الدوري السعودي.. الاتحاد أم النصر

حمل تطبيق سعودي الآن