حسام عوار نجم الاتحاد.. "علاقة خاصة" بمدرب النصر وقرار ندم عليه

تاريخ النشر: 16/07/2024
574
منذ شهر
حسام عوار نجم الاتحاد.. علاقة خاصة بمدرب النصر وقرار ندم عليه

حسم نادي الاتحاد انتقال الدولي الجزائري حسام عوار لاعب وسط فريق روما الإيطالي والبالغ من العمر 26 عاماً، كأول الصفقات العالمية خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وتنطلق فترة الانتقالات الصيفية داخل المملكة العربية السعودية، في يوم 18 يوليو الجاري بشكل رسمي، وتستمر حتى 2 سبتمبر 2024، ومن المتوقع أن تكون نارية.

وكانت التقارير قد ذكرت بأن الصفقة ستكلف خزائن نادي الاتحاد حوالي 12 مليون يورو، حيث سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويستعرض لكم سعودي سبورت.. مقتطفات من مسيرة الجزائري حسام عوار خلال مسيرته الكروية 

عوار وعلاقة وطيدة برودي جارسيا

شهدت مسيرة حسام عوار بعض المواقف المثيرة للجدل داخل الملعب وخارجه أيضًا، منذ بداية مسيرته داخل فريق ليون الفرنسي.

وتألق عوار بشكل كبير خلال مسيرته مع ليون والذي كان يقوده آنذاك الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني السابق لفريق النصر، حيث نجح حينها في الوصول إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2020 على حساب أندية كبرى مثل مانشستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

وكانت العلاقة بين عوار وجارسيا قوية إلى حد كبير، فهو كان السبب الرئيسي في انفجار الموهبة الجزائرية داخل الملاعب الأوروبية، حيث أعطاه الحرية الكاملة في الملعب بين مركزي الجناح ووسط الملعب.

ودافع جارسيا عن انتقاد الصحف الفرنسية لعوار بسبب صغر سنه ، حيث أفاد المدرب الفرنسي بأن له كامل الحرية فيما يقرر داخل الملعب، وأعطاه كامل الثقة مما تسبب في وقت لاحق باستدعاؤه لصفوف المنتخب الفرنسي في مباراة ودية نهاية عام 2020

ندم عوار على قرار مصيري 

أعلن الجزائري حسام عوار والذي وٌلد ونشأ في فرنسا عن قراره النهائي بتمثيل محاربي الصحراء في مارس عام 2023 رفقة بعض اللاعبين، رغم خوضه لمباراة ودية مع الديوك في أكتوبر 2020.

ولكن بعد سنوات من الجدل والغموض وعدم الاستدعاء من قبل المنتخب الفرنسي، قام عوار بتغيير جنسيته الرياضية من أجل تمثيل منتخب الجزائر.

وأعلن عوار عن فخره بالانضمام لمنتخب الجزائر حينها وأنه سيمثل الوطن، بالإضافة إلى ندمه الشديد على اختيار تمثيل منتخب فرنسا من البداية.

مسيرة عوار قبل الانضمام إلى الاتحاد 

وانضم عوار إلى أكاديمية أولمبيك ليون عام 2009 وهو في سن الحادية عشرة، وسرعان ما لفت أنظار المدربين بمهاراته الاستثنائية، ووقع أول عقد احترافي له مع النادي عام 2016.

لم يمر وقت طويل حتى أصبح عوار عنصرًا أساسيًا في تشكيلة ليون، حيث تميز بأدائه المميز في مركز خط الوسط، فقد أظهر قدرات فنية عالية ورؤية ثاقبة للملعب وهدوءًا تحت الضغط. 

وعلى الرغم من لعبه مع منتخبات فرنسا للشباب، اختار عوار تمثيل منتخب بلاده الأصلي الجزائر، بعد نصيحة كريم بنزيكا، وظهر لأول مرة مع المنتخب عام 2020، وشارك معه في كأس الأمم الأفريقية 2021.

وفي عام 2023، انتقل عوار إلى نادي روما الإيطالي في صفقة انتقال حر، قبل أن يدخل الميركاتو الصيفي الحالي، في اهتمامات نادي الاتحاد، الذي يرغب بضمه.

وبشكل عام، خاض عوار 285 مباراة في مسيرته الاحترافية مع جميع الأندية، بمعدل 18998 دقيقة، حيث تمكن من تسجيل 52 هدفًا، وصنع 37 هدفًا، وتبلغ قسمته السوقية 10مليون يورو.

 

اقرأ أيضا

صفقة قياسية .. عوار ينتقل إلى الاتحاد مقابل 12 مليون يورو

النصر يباغت الاتحاد بـصفقة عالمية.. ضربة لأحلام العميد

حمل تطبيق سعودي الآن