كأس آسيا| كيف فازت السعودية علي لبنان؟.. الإجابة ضربة المولد وتناغم الخطوط

تاريخ النشر: 13/01/2019
1402
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| كيف فازت السعودية علي لبنان؟.. الإجابة ضربة المولد وتناغم الخطوط

جاء فوز المنتخب السعودي علي لبنان بهدفين مقابل لاشىء وتصدره جدول ترتيب المجموعة الخامسة وتأهله لدور الستة عشر من عمر بطولة كأس الأمم الأسيوية ليزيد من سعادة الجماهير السعودية.

ولم يكن الفوز سهلا كما يظن البعض في مواجهة فريق عربي لعب بقوة ، ولكن انهارت خطوطه أمام الأخضر عبر 3 أسباب فنية نرصدها في السطور التالية.

- الضربة المبكرة 

للمباراة الثانية علي التوالي يركز انطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي علي الضغط المبكر بحثا عن الهدف في الشوط الأول ، وبعد نجاح التجربة في اللقاء السابق ، كررها أمام لبنان وكان له هدفا مبكرا عبر لاعبه الموهوب فهد المولد من تسديدة في الدقيقة 12 وهو ما منح الأخضر ثقة كبيرة في بداية اللقاء.

- الاستقرار الفني 

من عناصر التفوق في لقاء لبنان ، الإستقرار الفني الذى وضعه أنطونيو بيتزي المدير الفني وحافظ به علي الهيكل الأساسى مثل محمد العويس حارس المرمي وعلي البليهي ومحمد أل فتيل وهتان باهبري وهو ما ساهم في ظهور انسجام واضح في تشكيل المنتخب السعودي وتناغم في تناقل الكرات بعدما " حفظ " اللاعبين بعضهم البعض.

- التنوع الهجومي 

من الإيجابيات التى ظهرت في أداء المنتخب السعودي في لقاء لبنان التنوع الهجومي الذى لجأ له أنطونيو بيتزي المدير الفني ، وأبرزه التسديد المباشر علي المرمي وهي ظاهرة جاءت جديدة علي الأخضر مقارنة بالمباراة السابقة ونجح منها المولد في تسجيل هدف جميل من داخل منطقة الجزاء وضع بها فريقه في المقدمة.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| بالأرقام.. الأخضر يكرر إنجازا غائبا منذ 23 عاما

كأس آسيا| بالأدلة.. الأخضر يسير بثبات نحو النجمة الرابعة

حمل تطبيق سعودي الآن