الدوسري ينضم للقائمة.. سعوديون سجلوا في المونديال وكأس آسيا

تاريخ النشر: 13/01/2019
666
منذ 5 سنوات
الدوسري ينضم للقائمة.. سعوديون سجلوا في المونديال وكأس آسيا

استطاع سالم الدوسري، نجم منتخبنا الوطني، أن ينضم لقائمة نجوم الأخضر الذين نجحوا في تسجيل هدف على الأقل، في بطولتي كأس العالم وكأس آسيا.

وعلى مدار تاريخ السعودية في البطولتين، لم يتمكن سوى 5 لاعبين فقط من هز الشباك خلال المونديال وأمم آسيا، وهم يوسف الثنيان وسعيد العويران وسامي الجابر وياسر القحطاني.. وسالم الدوسري.

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" تاريخ نجوم السعودية الذين سجلوا في كأس العالم، وكأس آسيا..

يوسف الثنيان

استطاع أن يسجل هدفًا من ركلة جزاء في شباك جنوب إفريقيا، في دور المجموعات من كأس العالم 1998 بفرنسا، ثم سجل هدفين في شباك الصين وتايلاند في كأس آسيا 1992، وهدفين في ربع نهائي آسيا 1994، في شباك الصين.

سعيد العويران

سجل هدفًا في شباك بلجيكا في دور المجموعات من كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة، ثم سجل هدفين في كأس آسيا 1992، في شباك تايلاند بدور المجموعات، وفي الإمارات بنصف النهائي.

سامي الجابر

أكثر هداف عربي في تاريخ كأس العالم، حيث سجل 3 أهداف خلال نسخ 1994 و98 و2006، حيث هز شباك المغرب وجنوب إفريقيا وتونس، ثم سجل هدفين في كأس آسيا 1996، في شباك تايلاند بدور المجموعات، وفي الصين بنصف النهائي.

ياسر القحطاني

سجل هدفًا في شباك تونس، خلال دور المجموعات بكأس العالم 2006 بألمانيا، ثم سجل هدفًا في شباك تركمنستان في مجموعات كأس آسيا 2004، وعاد ليسجل 4 أهداف في آسيا 2007، في شباك كوريا الجنوبية وإندونيسيا بدور المجموعات، وأوزبكستان بربع النهائي، واليابان بنصف النهائي، ليتوج هدافًا للبطولة الآسيوية.

سالم الدوسري

سجل هدفًا في شباك مصر بدور المجموعات من كأس العالم 2018 بروسيا، ثم نجح في هز شباك كوريا الشمالية، في مجموعات كأس آسيا 2019 بالإمارات.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| صورة.. الأمير عبدالعزيز الفيصل يهنئ لاعبي الأخضر بالتأهل لثمن النهائي

كأس آسيا| لاعبو الأخضر يشيدون بدور بيتزي ومساندة الجماهير أمام لبنان

حمل تطبيق سعودي الآن