بأرقام مثيرة.. الوزارة تفاجئ الجميع: تمت الموافقة على أكثر من 400 طلب تعاقد

تاريخ النشر: 21/08/2024
234
منذ 3 أسابيع
بأرقام مثيرة.. الوزارة تفاجئ الجميع: تمت الموافقة على أكثر من 400 طلب تعاقد

لإنهاء الجدال في الشارع الرياضي بعد استقالة لؤي ناظر وإبراهيم المهيدب من رئاسة ناديي الاتحاد والنصر، أكد عبدالعزيز المسعد، وكيل شؤون الرياضة والشباب في وزارة الرياضة، على حرص الوزارة على التواصل المستمر مع رؤساء الأندية وتقديم الدعم اللازم لهم. 

في تصريحات هامة خلال مؤتمر القطاع الرياضي، أوضح المسعد أن الوزارة خصصت رقما خاصا على تطبيق واتساب للإجابة على استفسارات رؤساء الأندية في أسرع وقت ممكن.

وأشار المسعد إلى أن الوزارة عملت على تسهيل الإجراءات الخاصة بمعالجة طلبات الأندية، حيث بلغ عدد طلبات التعاقدات، تمت الموافقة على 410 طلب منها، وتم رفض 121 طلباً وإلغاء 60 طلباً.

وأكد أن المدة الزمنية لمعالجة الطلبات تتراوح بين يوم ويومي عمل، وقد تستغرق إجراءات أكثر في حال وجود بعض الطلبات.

ولفت المسعد إلى أن لجنة الاستدامة المالية حققت نجاحاً كبيراً في تقليل عدد وقيم القضايا المرفوعة على الأندية، حيث انخفض العدد من 134 قضية في يونيو 2024 إلى 48 قضية في أغسطس 2024. 

وأوضح أن الوزارة قدمت دعماً مالياً ثابتاً للأندية بقيمة 50 مليون ريال والأندية تعلم ذلك، ويتم تقسيمها على الموسم والإيرادات كثيرة من المتجر والأعضاء الذهبيين وغيره.

كما أكد المسعد، أن الوزارة تعمل على دعم الأندية في عمل ميزانيات تقديرية لمدة سنتين، وذلك بهدف تحقيق الاستدامة المالية للأندية. 

اقرأ أيضا

سامي الجابر رئيسا لنادي النصر .. طلب مفاجئ لبديل إبراهيم المهيدب

بعد استقالة المهيدب .. صفقة دفاعية تقترب من النصر بـ 200 مليون

حمل تطبيق سعودي الآن