الصندوق يضرب بقوة في الميركاتو.. 266 مليونا ثمن نجوم الهلال والنصر والأهلي والاتحاد

تاريخ النشر: 01/09/2024
283
منذ أسبوعين
الصندوق يضرب بقوة في الميركاتو.. 266 مليونا ثمن نجوم الهلال والنصر والأهلي والاتحاد

بنجاح ساحق واصل الصندوق السعودي رحلة تطوير الأندية ودعم الكبار " الهلال والنصر والأهلي والاتحاد " للموسم الثاني على التوالي في إطار صناعة دوري عالمي ممثلا في دوري روشن السعودي .

ورغم عدم انتهاء الميركاتو الصيفي إلا أن الصندوق دعم الهلال والأهلي والاتحاد والنصر في ميركاتو 2024 بصفقات نوعية كبرى وصلت قيمتها إلى 266 مليون يورو .

وأبرمت أندية دوري روشن السعودي الكبار الهلال والنصر والأهلي والاتحاد صفقات كبرى بدعم الصندوق نرصد تفاصيلها الكاملة في السطور التالية .

الاتحاد بريمو صفقات أندية الصندوق

نجح نادي الاتحاد في إعادة بناء فريق النمور بقوة من جديد مستفيدا من الدعم الكبير من الصندوق السعودي الاستثماري عبر صفقات وصلت قيمتها إلى 99 مليون يورو .

ودعم الاتحاد صفوفه بصفقة هي الأكبر في ميركاتو 2024 بعد موافقة الصندوق السعودي تمثلت في ضم موسى ديابي الجناح الهجومي المميز والتي وصلت قيمتها إلى 60 مليون يورو.

وأبرم الاتحاد صفقة أخرى عبر ضم حسام عوار لدعم وسط الاتحاد مقابل 12 مليون يورو كما ضم رايكوفيتش حارس المرمى الجديد في الاتحاد مقابل مليون و100 ألف يورو.

ومن صفقات الاتحاد الكبرى عبر الصندوق السعودي صفقات محلية مثل ضم سعد الموسى مقابل 6 ملايين يورو وأحمد الغامدي مقابل 7 ملايين و500 ألف يورو ومعاذ فقيهي مقابل 2 مليون و400 ألف يورو وفقا لتقديرات صحافية وإعلامية.

صفقات النصر صيف 2024

ضم النصر مستفيدا من دعم الصندوق صفقات قوية أيضا في ميركاتو 2024 لبناء تشكيلة قوية في العالمي بعد أن وضع الأساس بفريق مميز في الموسم الماضي.

وتعاقد النصر مع محمد سيماكان مقابل 45 مليون يورو في دعم قوي للوسط كما ضم النصر البرازيلي ويسلي مقابل 25 مليون يورو في تعزيز هام لوسط العالمي.

وأبرم النصر صفقات أخرى قوية مثل ضم بينتو حار المرمى مقابل 18 مليون يورو وسالم النجدي مقابل 4 ملايين و300 ألف يورو ليصل إجمالي ميزانية الصندوق لصالح النصر 92 مليون يورو.

الأهلي يحصد صفقات ال 50 مليونا

نجح النادي الأهلي في ميركاتو 2024 الصيفي من تعزيز صفوفه هو الأخر بدعم من الصندوق بشكل نوعي للمنافسة بقوة على لقب بطل دوري روشن السعودي في الموسم المقبل .

وتعاقد الأهلي مع المهاجم الكبير إيفان توني هداف برينتفورد الإنجليزي مقابل 40 مليون يورو بخلاف ضم اللاعب أليكسندر مقابل 10 ملايين يورو ليحصد صفقات بـ 50 مليونا يعول عليها الأهلي في المنافسة بقوة على حصد لقب بطل دوري روشن .

الهلال يفتتح مشواره مع كانسيلو

نجح نادي الهلال في بدء تعزيزات الزعيم بقوة في رحلة دفاع الهلال عن ألقابه المحلية بخلاف المنافسة بقوة على لقب بطل دوري أبطال أسيا عبر ضم نجم كبير " جواو كانسيلو ".

وأتم الهلال أكبر صفقات الميركاتو الصيفي له بالتعاقد مع نجم عالمي كبير هو جواو كانسيلو ظهير أيمن مانشستر سيتي الإنجليزي بتوصية مباشرة من جانب خورخي خيسوس المدير الفني .

وتمثل صفقة جواو كانسيلو اضافة قوية لدفاع الهلال في الموسم المقبل خاصة بعد رحيل سعود عبدالحميد عن الهلال.

اقرأ أيضا

النصر يعوض متعب الحربي بشكل فوري .. 3 أسماء تحل الأزمة

صدمة جديدة في النصر بعد الحربي .. المريسل ينهي آمال جماهير العالمي

حمل تطبيق سعودي الآن