قانوني عن توقيع متعب الحربي للنصر قبل الهلال.. "العقوبة في حالتين"

تاريخ النشر: 03/09/2024
7894
منذ أسبوع
متعب الحربي

في تصريحات مفاجئة، أشار المستشار القانوني أحمد الأمير، إلى قانونية توقيع اللاعب متعب الحربي، لنادي النصر والهلال، مسلطا الضوء على حالتين يستوجا عقوبة الظهير الأيسر الدولي رسميا.

الهلال أعلن التعاقد مع متعب الحربي في صفقة بيع نهائي، قادما من نادي الشباب، خلال الميركاتو الصيفي السعودي، بعقد طويل الأمد لمدة خمسة مواسم يستمر حتى صيف 2029. 

في إشارة لإنقلاب الطاولة على الغريم التقليدي النصر بـ"جحفلة" تاريخية جديدة، كتب الهلال عبر حسابه على منصة "إكس": "متعب الحربي نام.. صحي هلالي". 

فبعدما تردد خلال الساعات الماضية أن اللاعب بات نصراويا بعد عرض مالي ضخم من الأصفر وصل لـ92 مليون ريال، فاجأ "الزعيم" الجميع بعرض مالي بقيمة 108 مليون ريال مع إعارة اللاعب مصعب الجوير لمدة موسم إلى نادي الشباب، لتتحول الصفقة من النصر إلى جاره "الأزرق".

وفي سياق متصل، أطلق المستشار القانوني أحمد الأمير، تصريحات قوية لصحيفة "عكاظ"، عن توقيع الحربي لناديين، واحتمالية تعرضه للعقوبة في حالتين.

 وقال أحمد الأمير: "بخصوص استحقاق الحربي للعقوبة نظير توقيعه وموافقته على الانتقال لنادي النصر دون موافقة ومصادقة الشباب على عقد الانتقال، فإن ذلك التصرف قد يعتبر انتهاكاً يستوجب العقوبة". 

وتابع: "متى ما قام ناديه الشباب برفع شكوى ضد اللاعب أمام لجنة الاحتراف، وهو أمر مستبعد من نادي الشباب بعد إتمام انتقال اللاعب لنادي الهلال، أو متى ما قامت لجنة الاحتراف بالتدخل من تلقاء نفسها والتحقيق في الحادثة للتأكد من عدم وجود أي انتهاكات لأحكام لائحة الاحتراف أو التحايل على قواعد الانتقال".

وأوضح الأمير أنه متى ما حصل أي من الأمرين؛ الشكوى أو التحقيق من قبل لجنة الاحتراف، وتم إثبات وقوع الانتهاك لأحكام ولوائح وقواعد الانتقال، فإن العقوبة قد تراوح ما بين الإنذار، والغرامة المالية والإيقاف، وذلك استناداً على فظاعة الانتهاك المثبت والمرتكب من اللاعب في هذه الحالة.

اقرأ أيضا

سبب تأخر عودة نيمار.. ومفاجأة قيد لودي في الهلال آسيويا

بتصريح لوزير المالية.. نصراوي يوجه رسالة مشفرة عن ميركاتو الهلال والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن