الاتحاد الأكثر إنفاقا في الميركاتو .. النصر وصيفا والأهلي مفاجأة

تاريخ النشر: 03/09/2024
679
منذ أسبوعين
الاتحاد الأكثر إنفاقا والنصر ثانيا والهلال والأهلي مفاجأة الميركاتو ماليا

أسدل الستار على سوق الانتقالات الصيفية في السعودية لعام 2024، الذي شهد إثارة كبيرة على صعيد الصفقات الأجنبية والمحلية بين الأندية الأربعة الكبار "الهلال، والنصر، والاتحاد، والأهلي". 

الميركاتو الصيفي السعودي، الذي أغلق نافذته خلال الساعات القليلة الماضية، شهد استقطاب صفقات عالمية عديدة، ورغم ذلك تسيطر حالة من عدم الرضا على غالبية الجماهير، وخصوصًا مشجعي الهلال والنصر والأهلي.

تأتي حالة الاستياء العامة من الميركاتو الصيفي عند "كبار الرياض والراقي"، نظرًا لما شهده فريق اتحاد جدة من تدعيمات ضخمة على كافة المستويات بصفقات عالمية جديدة، رغم صفقات صيف 2023 والتي كان أبرزها كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو. 

ويستعرض "سعودي سبورت" في الإنفوجرافيك التالي، كم صرف الاتحاد والنصر والهلال والأهلي في الميركاتو الصيفي 2024.. 

صفقات الاتحاد

يعد الاتحاد أكثر الأربعة الكبار إنفاقًا خلال فترة الانتقالات الصيفية بـ123.90 مليون يورو، يعود نصفها للفرنسي موسى ديابي الذي بلغت قيمة انتقاله للنمور 60 مليون يورو، بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي.

ويأتي بعده الهولندي ستيفن بيرجوين بـ21 مليون يورو، وحارس المرمى الصربي بريدراج رايكوفيتش بـ8 مليون يورو، يأتي بعدهما متوسط الميدان الجزائري حسام عوار بـ12 ملايين يورو لكل منهما، ويليهما البرتغالي دانيلو بيريرا بـ5 ملايين يورو، إلى جانب بعض الصفقات المحلية. 

صفقات النصر

وجاءت المفاجأة بوجود النصر في المركز الثاني كأكثر فريق بين الأربعة الكبار من حيث الصرف بالميركاتو الصيفي، بـ108.35 مليون يورو. 

وبحسب "ترانسفير ماركت"، وقع النصر مع محمد سيماكان مقابل 45 مليون يورو، وأنجيلو جابرييل بـ23 مليون يورو، ومواطنه البرازيلي بينتو متساويًا مع الجناح الأيسر الشاب ويسيلي بـ18 مليون يورو، وسالم النجدي مقابل 4.35 مليون.

صفقات الهلال

حل الهلال ثالث الأربعة الكبار إنفاقًا في الميركاتو الصيفي 2024، بـ93.95 مليون يورو، حيث وقع مع المهاجم البرازيلي الشاب ماركوس ليوناردو مقابل 40 مليون يورو، وحسم صفقة متعب الحربي مقابل 28.95 مليون يورو، ثم الظهير البرتغالي جواو كانسيلو بـ25 مليون يورو.

صفقات الأهلي

صرف الأهلي خلال الميركاتو الصيفي بحسب "الموقع العالمي المختص بالانتقالات" 51 مليون يورو، حيث وقع الراقي مع المهاجم الإنجليزي إيفان توني مقابل 42 مليون يورو، ومتوسط الميدان البرازيلي الشاب ألكساندر دا كوستا جوميز بـ9 مليون يورو.

اقرأ أيضا

ميركاتو أندية الصندوق|بداية نارية للاتحاد والنصر وصمت يزعج الأهلي

مفاجأة النصر وقنبلة مدرب الأهلي .. تصريحات تشعل الدوري السعودي بسبب الميركاتو

حمل تطبيق سعودي الآن