ميركاتو الأهلي| مخيب للأمال والرقم لا يكذب.. التشكيل بالصفقات الجديدة

تاريخ النشر: 04/09/2024
248
منذ أسبوعين
ميركاتو الأهلي| مخيب للأمال والرقم لا يكذب.. التشكيل بالصفقات الجديدة

أسدل الستار على سوق الانتقالات الصيفية في السعودية لعام 2024، الذي شهد إثارة كبيرة على صعيد الصفقات الأجنبية والمحلية بين الأندية الأربعة الكبار "الهلال، والنصر، والاتحاد، والأهلي".

الميركاتو الصيفي السعودي، الذي أغلق نافذته بعد منتصف ليلة الثاني من شهر سبتمبر الجاري، شهد استقطاب صفقات عالمية عديدة، ورغم ذلك تسيطر حالة من عدم الرضا على غالبية الجماهير، وخصوصًا مشجعي الأهلي.

تأتي حالة الاستياء العامة من الميركاتو الصيفي عند "الراقي"، نظرًا لما شهده الغريم التقليدي فريق اتحاد جدة من تدعيمات ضخمة على كافة المستويات بصفقات عالمية جديدة، رغم إنه لن يشارك آسيويا على عكس الأهلي السعودي. 

كما أن "العميد"، قد وقع بالفعل في الميركاتو الصيفي لعام 2023 مع أسماء كبرى لعل أبرزها كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينو في صفقات مالية ضخمة على عكس ما يراه الجمهور الأهلاوي بأن فريقه لم يحظى بنفس الدعم المالي لا في سوق الانتقالات الماضي أو الحالي مقارنة بالجار. 

الميركاتو الصيفي لنادي أهلي جدة 

صرف الأهلي السعودي خلال الميركاتو الصيفي بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي المختص بالانتقالات، 51 مليون يورو. 

ما صرفه "الراقي" هو الأقل بين الأندية السعودية المعروفة بـ"الأربعة الكبار"، حيث أنفق الاتحاد 123.90 مليون يورو، بينما النصر 108.35 مليون يورو، والهلال 93.95 مليون يورو.

وقع نادي أهلي جدة، مع المهاجم الإنجليزي إيفان توني مقابل 42 مليون يورو، ومتوسط الميدان البرازيلي الشاب ألكساندر دا كوستا جوميز بـ9 مليون يورو، بحسب موقع ترانسفير ماركت.

تشكيل نادي أهلي جدة المتوقع بالصفقات الجديدة للموسم الكروي 2024-2025 

حراسة المرمى: ميندي

خط الدفاع: العمار، ديميرال، ايبانيز، الحريجي

خط الوسط: كيسيه، فيجا، الجهني

خط الهجوم: فيرمينو، توني، محرز.

حمل تطبيق سعودي الآن