خطأ يهدد بنقل مباراة الاتحاد بسبب مواجهة الأهلي ضد بيرسبوليس

تاريخ النشر: 05/09/2024
424
منذ أسبوع
الأهلي والاتحاد

فجر القانوني خالد الشعلان، مفاجأة مدوية، بعد الكشف عن خطأ وقعت فيه إدارة لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، بشأن قرعة مباريات دوري روشن، وكأس النخبة الآسيوية.

وشهدت الساعات القليلة الماضية، أزمة بسبب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، والذي يستضيف مباراة الاتحاد ضد الوحدة في الجولة الثالثة من الدوري السعودي، يوم 15 سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى تحديد الأهلي لاستضافته مباراة الفريق الآسيوية ضد بيرسبوليس يوم 16 من نفس الشهر.

ويطلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استلام الملعب الذي تقام عليه أي مباراة، قبلها بـ 48 ساعة، حتى يتم السماح للفريق الضيف بالتدريب على الملعب الأساسي، وهو الأمر الذي يعد مستحيلا، نظرا لمواجهة الاتحاد ضد الوحدة في نفس الملعب.

وكتب الشعلان عبر حسابه الشخصي في منصة "إكس"، رسالة إلى إدارة المسابقة بالرابطة، كيف تقعون في هذا الخطأ الواضح والذي سيكونُ ضرَّره على نادي الأهلي في مُشاركته الآسيويَّة حال عدم تعديله..!!".

وتابع: "تمَّثلَ هذا الخطأ بالتَّالي :

• قرعة مُباراة الأهلي وبرسبوليس ببطولة دوري آسيا في ٢٠٢٤/٨/١٦م.

• قرعة مُباراة الاتحاد والوحدة في ٢٠٢٤/٨/٢١م.

• إدارة المُسابقات لم تلتزمْ بالمادة ١/٢/٩ من اللائحة التنظيميَّة لمُسابقة الدوري السعودي للمُحترفين، من حيث مُراعاة روزنامة البطولة الآسيويَّة عند إجراءِ قرعة مواعيد الجولة الثَّالثة للدوري، لا سيما أنَّ موعد قرعة دوري أبطال آسيا كانَ في ٢٠٢٤/٨/١٦م بينما موعد قرعة الجولة الثَّالثة للدوري كانَ في ٢٠٢٤/٨/٢١م، كما أنَّ الإعلان عن موعد مُباراة الأهلي وبرسبوليس، مُحددٌ فيه ملعب الجوهرة بجدة.

واختتم تغريدته: "ولذا ووفق المادة ٦/٩ من ذاتِ اللائحة المُشار إليها ننتظرُ مُبادرة إدارة المُسابقات بتعديل الخطأ الذي وقعت فيه، ويتمُ نقل مُباراة الاتحاد والوحدة إلى أقربِ ملعب للنادي المُستضيف وفق نص المادة".

اقرأ أيضا

عاجل| مأزق قاري ومحلي.. خطأ إداري يعرقل الأهلي آسيويا والاتحاد يهدد بتعقيد الأمور

إعلامي يصف الصرامي بـالمهرج.. واتهامات بالتجني على الأهلي والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن