ميركاتو الأهلي يضع الإدارة على المحك.. 4 أخطاء مثيرة للجدل

تاريخ النشر: 07/09/2024
162
منذ أسبوع

أسدل الستار على سوق الانتقالات الصيفية في السعودية، تاركًا جماهير الأهلي السعودي تشعر بخيبة أمل كبيرة من صفقات فريقها مقارنة بالأندية المنافسة وبالأخص غريمها التقليدي الاتحاد.

صرف الأهلي السعودي خلال الميركاتو الصيفي بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص بسوق الانتقالات، 51 مليون يورو، ويعد هذا الرقم أقل من النصف بين قيمة تعاقدات كل ناد من أندية الصندوق المعروفة بـ"الأربعة الكبار" وتحديدا الاتحاد والنصر. 

أنفق الاتحاد 123.90 مليون يورو، أي أنه أكثر من ضعف قيمة صفقات "الراقي" بأكثر من 20 مليون، وكذلك النصر أبرم تعاقدات بـ108.35 مليون يورو، والهلال 93.95 مليون يورو.

وقع نادي أهلي جدة، مع المهاجم الإنجليزي إيفان توني مقابل 42 مليون يورو، ومتوسط الميدان البرازيلي الشاب ألكساندر دا كوستا جوميز بـ9 مليون يورو، بحسب موقع ترانسفير ماركت.

رغم الإنفاق على صفقتين كبيرتين، إيفان توني وألكسندر دا كوستا، إلا أن الجماهير الأهلاوية لا تزال تشعر بأن الفريق لم يحصل على الدعم الكافي مقارنة بالاتحاد الذي تعاقد مع العديد من النجوم العالميين سواء بصيف 2023 (كريم بنزيما وفابينيو ونجولو كانتي)، أو صيف 2024 بالتوقيع مع موسى ديابي وحسام عوار وستيفين بيرجوين ودانيلو بيريرا والحارس بريدراج رايكوفيتش. 

والأمر الذي زاد من حدة الاستياء هو مقارنة جماهير الأهلي بين صفقات فريقها وصفقات الاتحاد، خاصة وأن الأخير لن يشارك في البطولات الآسيوية هذا الموسم، بينما سيلعب "الراقي" في دوري أبطال آسيا "النخبة".

وترى بعض الجماهير الأهلاوية، أن إدارة ناديها قد ارتكبت بعض الأخطاء في سوق الانتقالات، حيث كان من المفترض أن تركز على تدعيم بعض المراكز التي تعاني من نقص، مثل مركز الجناح الأيسر الذي رحل عنه سانت ماكسيمان، كما كان من المفترض التفكير في رحيل فيرمينو وجلب بديل أجنبي قوي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الصفقة التي أبرمتها إدارة الأهلي مع اللاعب البرازيلي الشاب قد لا تحقق الفائدة المرجوة، نظرا للائحة الأجانب التي تسمح بمشاركة 8 لاعبين أجانب فقط بالمباراة، مما يعني أن هذا اللاعب لن يشارك إلا في حالات الطوارئ.

هذه الأخطاء دفعت جماهير الأهلي إلى المطالبة بإقالة الجهاز الإداري ورئيس النادي حيث قام البعض بتدشين هاشتاج "إبعاد خالد العيسى مطلب"، مشددين على ضرورة وضع خطة جديدة لتطوير الفريق في الموسم الجاري.

اقرأ أيضا

أزمة المهاجم تتواصل في الأهلي | صدمة أوسيمين .. جديد توني ومفاوضات نجم روما

الفتح يطقطق على الأهلي .. فوز معتاد وسخرية من بند فسخ العقد

حمل تطبيق سعودي الآن